الجمعة 26/أبريل/2024

4 شهداء وإصابات بعدوان الاحتلال في الضفة

4 شهداء وإصابات بعدوان الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتقى أربعة شهداء وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، في مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة مناطق في الضفة الغربية، تخللها قصف صهيوني على جنين.

وأعلنت مصادر طبية، ارتقاء عدد من الشهداء في طولكرم وجنين، شمال الضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء، أحدهم في قصف إسرائيلي على مدينة جنين.

ففي جنين؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومحيط مخيم جنين، واندلعت إثرها اشتباكات مسلحة عنيفة خاضها المقاومون مع القوة المقتحمة.

وقصف طيران الاحتلال مواطنين في حارة الحواشين في مخيم جنين، وأعاقت قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف لإخلاء الجرحى.

وأعلنت مستشفى ابن سينا، استشهاد شابين، وإصابة خطيرة عقب اقتحام جيش الاحتلال لمدينة جنين هذه الليلة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تمكنت من نقل ثلاث إصابات جراء القصف في حارة الحواشين.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد الأسير المحرر الشيخ وئام الحريري برصاص الاحتلال في جنين، وارتقاء الشهيد محمد يونس جرار، واستشهاد الشاب ينال حمران من بلدة الهاشمية أثناء تصديه لقوات الاحتلال بالقرب من مستشفى جنين الحكومي.

وشرعت قوات الاحتلال بتجريف الشوارع، وإحداث دمار كبير خلال اقتحامها لمدينة جنين ومخيمها، وهدم ما تبقى من “قوس” مدخل مخيم جنين.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وأطلقت الرصاص الحي باتجاه المواطنين، ما أدى لاستشهاد المسن مجدي زكريا يوسف عواد (65 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الرأس، علما أنه من ذوي الإعاقة.

واندلعت مواجهات ضارية، في عدة مناطق في مدينة طولكرم ومحيط مخيمها، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم.

وأعلنت فصائل المقاومة أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم، من محور مخيم طولكرم بصليات كثيفة من الرصاص وخاضوا اشبتاكات عنيفة.

وفي قليلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واندلعت على إثرها مواجهـات واشتباكات مسلحة في حي نزال بمدينة قلقيلية، وأطلق الشبان التكبيرات تزامنا مع إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال.

وأفادت فصائل المقاومة في قلقيلية أن مقاتليها خاضوا اشتباكات شديدة مع قوات الاحتلال في عدة أحياء من المدينة فجر اليوم، وحققوا إصابات في صفوفهم، مؤكدين أنهم سوف يدافعون عن أبناء شعبنا ومقاومتنا ولن تتوقف الا بتحرير فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات