الإثنين 22/يوليو/2024

الأزهر: العدو الصهيوني تحوّل إلى ذئب هائج مصاب بسعار القتل

الأزهر: العدو الصهيوني تحوّل إلى ذئب هائج مصاب بسعار القتل

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الأزهر الشريف إن “العدو الصهيوني تحوّل إلى ذئب هائج مصاب بسعار قتل الأطفال والنساء والأبرياء، والتلذُّذ بأكل لحومهم وشرب دمائهم بلا رادع ولا رقيب”.

وندد الأزهر -في بيان شديد اللهجة- بمجزرة جباليا التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء في غزة، وأدت إلى أكثر من 400 مواطن بين شهيد وجريح.

وأشار إلى أن ما يشجع الاحتلال على اقتراف مجازره “صمت كصمت الموتى في قبورهم أصاب عالمنا الدولي، وشلّ إرادته وقدرته عن لجم هذا الكيان، ووضع نهاية لوجباته الدموية اليومية من أطفال غزة ونسائها وشيوخها وشبابها”.

وتابع بيان المشيخة “إن الأزهر الشريف ليلجأ إلى الله تعالى أن يتولى بعزته وقهره وسلطانه حماية غزة ومن فيها، وكسر شوكة عدوها، وصده عنها، وأن يرينا في هؤلاء الطغاة البغاة القتلة ومن معهم ووراءهم عجائب قدرته”.

ودعا الأزهر المسلمين حول العالم إلى الدعاء لأهل غزة، قائلا “وأنت أيها المسلم في أي مكان كنت، لا يفوتك أن تدعو في أعقاب صلواتك بدعاء نبيك الذي تحصّن به في ظروف تشبه هذه الظروف وهو: اللّهمّ منزل الكتاب، ومجري السّحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وانصرنا عليهم”.

وقصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ وقنابل مدمرة حيًّا سكنيًّا في مخيم جباليا المكتظ بالسكان على رؤوس ساكنيه؛ ما أدى إلى مئات الشهداء والجرحى.

وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن المجزرة أسفرت عن 400 بين شهيد وجريح، وفق حصيلة أولية، مؤكدة أن العدد قد يكون الأكبر، وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة مستشفى المعمداني، لأن المنطقة التي قُصفت كانت “مكتظة بالسكان”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات