الجمعة 26/أبريل/2024

وزارة الصحة تُطلق الإنذار الأخير لتوقف مستشفيين في غزة

وزارة الصحة تُطلق الإنذار الأخير لتوقف مستشفيين في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أطلقت وزارة الصحة في غزة، مساء الثلاثاء، الإنذار الأخير لتوقف مستشفيين من مشافيها في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود.

وقال المتحدث باسم الوزارة، د. أشرف القدرة، “إن ساعات تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي”.

وأضاف القدرة في مؤتمر عاجل:”نداء استغاثة عاجل إلى كل اخواننا من الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى”.

ووجه أيضًا نداء استغاثة إلى دول العالم لإنقاذ 42 طفلا تحت أجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال و 62 جريحا ومريضا تحت التنفس الصناعي و 650 مريضا بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى.

وتابع القدرة: “نناشد كل أصحاب محطات الوقود وأبناء شعبنا من لدية أي كمية من الوقود أو يعرف مكان به وقود لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بها لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى”.

ويستمر عدوان الاحتلال “الإسرائيلي”، على قطاع غزة في يومه الخامس والعشرين، وقد ارتكبت فيه آلة الحرب “الإسرائيلية” أبشع الجرائم بحق المدنيين، وتواصل إغلاق معابر القطاع وتمنع إدخال الغذاء والأدوية والوقود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....