السبت 27/أبريل/2024

70 شهيدًا وأكثر من 200 جريح في مجزرة استهدفت قافلة نازحين بغزة

70 شهيدًا وأكثر من 200 جريح في مجزرة استهدفت قافلة نازحين بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد 70 مواطنًا وأصيب أصيب أكثر من 200 بجروح، جلهم من النساء والأطفال في مجزرة بشعة اقترفها الاحتلال بحق من طالبهم بالنزوح.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة بحق ثلاث قوافل للمواطنين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول لجنوب وادي غزة بحسب طلب جيش الاحتلال.

وأكد أن هذه المجزرة خلفت حتى اللحظة وفي حصيلة أولية ٧٠ شهيد جلهم أطفال ونساء وأكثر من ٢٠٠ إصابة.

وفي السياق قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي: إن الاحتلال الاحتلال أثبت مجددا كذبه وإجرامه بحق شعبنا، عبر قصفه لأكثر من سيارة كانت تحمل نازحين متوجهين لجنوب غزة، بعد محاولته فرض التهجير القسري على شعبنا في غزة والشمال بالطلب من المواطنين صباح اليوم التوجه لمنطقة جنوب وادي غزة بوصفها آمنة حسب زعمه.

وأكد أن هذه الجريمة الجديدة والتي راح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ بعضهم فُصلت رؤوسهم عن أجسادهم وعشرات الجرحى تؤكد ما قلناه منذ اللحظة الاولى أن هذا المحتل لا يحترم عهود ولا يراعي مواثيق وأن الخيار ردا على مخطط الاحتلال هو ثبات شعبنا على أرضه وعدم مغادرتها لأي وجهة أخرى.

اقرأ أيضًا: تحقيق لـ (BBC) يكشف خداع إسرائيل.. قصفت مواقع بغزة أعلنت أنها آمنة للنزوح!

وأضاف: أمام هذه المجازر بحق من أراد النزوح وفق توجيه الاحتلال، فإننا نؤكد على ضرورة عدم الالتفات لهذه الدعوات وإفشال هذا المخطط، وبقاء المواطنين في أماكنهم وعدم مغادرتها.

وكشف تحقيق لموقع بي بي سي العربي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف خلال الأيام الماضية، مواقع فلسطينية بقطاع غزة، بعدما أعلن لسكان القطاع أنها مناطق آمنة، طالبا منهم اللجوء إليها. الأمر الذي يؤكد خطورة الاستماع والاستجابة للرسائل التي توجها إسرائيل لسكان غزة، ويثبت أنها مجرد حرب نفسيه تضاف إلى الوحشية والابادة الجماعية التي تمارسها بحق المدنيين في القطاع.

وكانت أعداد من الجماهير ومع القصف المكثف على غزة والشمال سعت للانتقال إلى جنوب قطاع غزة عبر شاحنات، إلاّ أن قوات الاحتلال استهدفتها.

يذكر أن غالبية شعبنا رفضت إشاعات التهجير وتهديدات الاحتلال وقررت البقاء في منازلها أو مراكز الإيواءبغزة مهما كانت التضحيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات