الأربعاء 17/يوليو/2024

الضفة تنتفض لنصرة غزة ومحاور التماس تشتعل

الضفة تنتفض لنصرة غزة ومحاور التماس تشتعل

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

انطلقت في مدن الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، مسيرات شعبية حاشدة، أعقبها مواجهات مع جيش الاحتلال؛ نصرة لقطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لعدوان إسرائيلي همجي منذ 7 أيام متواصلة.

وشارك آلاف المواطنين بمسيرات عقب صلاة الجمعة، في جنين والبيرة ورام الله وقلقيلة ونابلس وطولكرم والخليل.

وردّد المشاركون، تكبيرات وهتافات وشعارات تعبر عن مساندتهم لغزة، ودعمهم لقوى المقاومة التي تخوض معركة “طوفان الأقصى”.

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، عن وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في البطن، إلى مستشفى الشهيد أبو الحسن القاسم في يطا، جنوب الخليل.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب مدخل مخيم العروب، شمال الخليل.

وفي قلقيلة، تعاملت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مع 3 إصابات بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة عزون.

كما نشبت مواجهات عنيفة مع الاحتلال، قرب مستوطنة “بكعوت” في قرية عاطوف قرب طمون بالأغوار الشمالية، وعلى الطريق الواصل بين بلدتي بدّو وبيت إجزا شمال غرب القدس المحتلة.

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة (العاشرة مساء الخميس)، ارتفع عدد الشهداء بسبب عدوان الاحتلال على غزة إلى 1537 مواطناً منهم (500 طفل و276 سيدة) وارتفعت الإصابات إلى 6612 مصابا بجراح مختلفة منهم (1644 طفلا و 1005 سيدات)، منذ فجر السبت الماضي.

ودخلت معركة طوفان الأقصى يومها السابع، باستمرار الاشتباكات الباسلة والرشقات الصاروخية التي وصلت إلى حيفا، وشلت العمل بمطار بن غورويون، في وقت ارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال إلى أكثر من 1300 قتيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...