الأحد 05/مايو/2024

العدوان على غزة .. الاحتلال يدمر أحياءً سكنية وارتقاء المزيد من الشهداء

العدوان على غزة .. الاحتلال يدمر أحياءً سكنية وارتقاء المزيد من الشهداء

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
صعّدت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم، عدوانها الهمجي على قطاع غزة، وباتت تقصف أحياءً كاملة على رؤوس قاطنيه.

وأعلنت وزارة الداخلية بغزة، فجر الأربعاء، تعرض منطقة قيزان النجار بخانيونس لقصف مكثف من طائرات الاحتلال استهدف منازل المواطنين وتدمير الطرق، ووجود شهداء وإصابات.

كما نفذت طائرات الاحتلال غارات عنيفة ومتواصلة شرق جباليا شمال القطاع تستهدف منازل المواطنين والشوارع، مسببة وقوع إصابات مباشرة بين المواطنين.

وقالت مصادر محلية: إن طائرات الاحتلال تشن عشرات الغارات في شمال قطاع غزة استهدفت منطقة دوار زمو والإدارة المدنية وشارع السكة ومنطقة صالة مزايا ومنطقة العلمي ومركز شرطة بيت حانون.

والليلة الماضية، قالت وزارة الداخلية بغزة: إن طائرات الاحتلال ومدفعيته تقوم بتدمير حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بسيل من الغارات المتواصلة، ووجود أعداد من الشهداء والجرحى، وسيارات الإسعاف والدفاع المدني غير قادرة على الوصول للمنطقة بفعل كثافة الغارات وتدمير الطرق المؤدية.

وثّق ناشطون فلسطينيون ومنصات إعلامية مشاهد تظهر حجم الدمار، إلى جانب انتشال شهداء وجرحى من منطقة حي الكرامة بقطاع غزة، وكذلك إطلاق الفسفسور الأبيض المحرم دوليا، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي.

وفجر الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتقاء شهيدين وإصابة اثنين من المسعفين جراء استهداف إسعاف خلال إخلاء مصابين بجوار أبراج الكرامة.

وأكدت مديرية الدفاع المدني أن أعدادا كبيرة من المواطنين لا تزال تحت أنقاض المنازل التي دمرتها طائرات الاحتلال على رؤوس ساكنيها في عدة مناطق من قطاع غزة منذ الليلة الماضية.

وقالت: إن طواقم الدفاع المدني عاجزة عن التعامل مع الكم الهائل من البيوت المدمرة، وليس لديها ما يكفي من آليات ومعدات ثقيلة لإخراج العالقين من تحت الأنقاض، ما ينذر بارتفاع عدد الضحايا بشكل كبير.

وأفاد مراسلنا، بارتقاء شهداء في قصف منزل لعائلة النقيب في مخيم النصيرات، فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات بالقرب من نقابة العمال في منطقة الصفطاوي بغزة.

وقصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية مقابل صالة عابدين قرب مدخل البريج الجنوبي وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال الفسفور المحرم على عدة مناطق منها خانيو

وأفاد مراسلنا، أن الطيران الحربي الصهيوني قصف عمارة الدوحة وسط مدينة رفح، التي تحتوي على البنك الوطني والبريد ومكتب سمارت ميديا للخدمات الإعلامية.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى 900 شهيد، منهم 260 طفلا و230 سيدة، جراء العدوان الصهيوني منذ السبت الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن عدد الإصابات ارتفع إلى 4500 بجراح مختلفة، بينهم أعداد كبيرة من الأطفال والنساء.

وأكدت استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بكل وحشية وتعمد الاحتلال ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، والاستهداف المركز للأحياء السكنية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها وتهجير المواطنين بالتزامن مع اغلاق المعابر وقطع خطوط الماء والكهرباء.

وشددت على أن ذلك يشير الى قرار الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ إبادة جماعية لأكثر من مليوني مواطن في قطاع غزة.

ووفق البيان؛ أدت جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق عوائلنا الفلسطينية إلى إبادة 22 عائلة فقدت 150 شهيدا من أفرادها.

كما أدت جرائم الاحتلال ضد الطواقم الطبية إلى استشهاد 6 من الكوادر الصحية وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة.

وتسببت جرائم الاحتلال الإسرائيلي باستشهاد 8 صحفيين وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...