الأحد 05/مايو/2024

فلسطيني يقتحم حاجزا للاحتلال بجرافة في الخليل

فلسطيني يقتحم حاجزا للاحتلال بجرافة في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحم فلسطيني، فجر الاثنين، حاجزا عسكريا للاحتلال الصهيوني في مدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة، قبل ان تطلق تلك القوات النار تجاهه.

وقال شهود عيان: إن “فلسطينيا اقتحم حاجزا عسكريا للاحتلال في منطقة واد النصارى شرق مدينة الخليل.، وأطلق جنود الاحتلال النار تجاهه وأصابوه مباشرة وتركوه ينزف حتى ارتقى شهيدًا.

ولاحقا سحبت قوات الاحتلال جثمان سائق الجرافة بعد أن تركته ينزف حتى ارتقى شهيدًا.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشهيد هو الشاب راجح حسام طه، واحتجزت قوات الاحتلال جثمانه.

وأمس استشهد 7 فلسطينين وأصيب العشرات في مواجهات ضارية مع الاحتلال في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية؛ في إطار المؤازرة الشعبية لقطاع غزة والانخراط في عملية طوفان الأقصى.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت (السابع من أكتوبر) بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة وقتل وأسر عدد كبير من جنود العدو.

ومنذ انطلاق المعركة، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى الصهاينة إلى 700، وإصابة 2315 منهم 23 موت سريري و340 بحالة خطيرة.

من جهته أعلن جيش الاحتلال شن عدوان انتقامي على المدنيين في قطاع غزة بعد فشله في مواجهة المقاومين، مطلقا عدوانا غاشما أطلق عليه “عملية السيوف الحديدية”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الذين وصلوا لمستشفيات قطاع غزة إلى 413 شهيدًا وأكثر من 2300 مصابًا بجراحٍ مختلفة. (لم تشمل الإحصائية الأعداد الأخيرة من الشهداء فجر اليوم).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...