الأربعاء 17/يوليو/2024

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل وأريحا

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل وأريحا

الخليل/ أريحا – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب ثلاثة أطفال وشاب، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت وسط الخليل، وعلى أطراف مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي مدينة أريحا.

ففي الخليل، أصيب ثلاثة أطفال برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت وسط المدينة، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، في بيان صحفي، إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة طفل (12 عامًا) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، خلال مواجهات في شارع الشهداء وسط الخليل.

وبينت أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي وقدمت الإسعاف لهما ميدانيًا، وهما طفلين في الـ 15 والـ 13 من عمرهما، إضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع.

وأوضحت مصادر محلية في الخليل، أن مواجهات عنيفة اندلعت في شارع الشهداء ومنطقة باب الزاوية وسط المدينة، مع جيش الاحتلال، رشق خلالها الشبان الفلسطينيون آليات وجنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأفاد سكان محليون، أن شبانًا أشعلوا الإطارات المطاطية خلال المواجهات المستمرة في باب الزاوية وشارع الشهداء.

وفي سياق متصل، دهم جيش الاحتلال منطقة “صافا” القريبة من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، ونشر قواته في المنطقة، بعد تعرض إحدى آلياته العسكرية لـهجوم بالزجاجات الحارقة.

وفي أريحا أصيب شاب فلسطيني، بجراح متوسطة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، على أطراف مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص الحي في الرجل خلال المواجهات المندلعة على أطراف مخيم عقبة جبر.

وأشار الهلال الأحمر إلى أن طواقمه الطبية قدمت الإسعاف اللازم للشاب المصاب، قبل أن تنقله إلى إحدى مشافي أريحا لاستكمال العلاج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...