الأحد 19/مايو/2024

وقفة في الأردن تدعو لفك الحصار عن قطاع غزة

وقفة في الأردن تدعو لفك الحصار عن قطاع غزة

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام
احتشد عشرات الأردنيين أمام مكتب “الأمم المتحدة” في عمان، مساء أمس الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع المحاصرين في قطاع غزة، ولتسليم مكتب الأمم المتحدة عريضة تطالب بالعمل على فك الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

ودعا المحتشدون لدعم صمود المحاصرين في قطاع غزة، مؤكدين على وقوفهم إلى جانب حصولهم على حقوقهم كاملةً، داعين لإيجاد حلول ومن ضمنها منفذ بحري للقطاع.

وقال رئيس حملة “افتحوا موانيء غزة” وائل السقا، في كلمة له خلال الوقفة، التي دعت لها الأحزاب الأردنية، إن “الحملة تأتي للمطالبة بفك الحصار عن غزة، وهي حملة دولية ممتدة في أكثر من 20 بلداً عربياً وأوروبياً في العالم لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر”.

ويرى السقا أن تطبيع الأنظمة العربية مع الاحتلال يعتبر خنجراً في خاصرة الشعب الفلسطيني، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف مع أهل غزة، والمطالبة بكسر الحصار المفروض على القطاع.

من جانبه قال عضو المكتب التنفيذي لحزب الوحدة الشعبية الأردني عبد المجيد دنديس، إن الوقفة الاحتجاجية تؤكد على الرسائل المهمة التي تحملها الحملة الوطنية لفك الحصار عن غزة، إذ أن شعار رفع الحصار عن غزة يجب أن يبقى مستمراً.

ودعا المؤسسة الرسمية الأردنية الرسمي إلى إبداء موقف أكثر وضوحاً وحضوراً في المحافل العربية والدولية لوقف المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار إلى أن “المجتمع الدولي الذي يتحدث عن الحقوق والحريات، يقف عاجزاً حينما يتعلق الأمر بالشعب الفلسطيني، ولا يمارس أي ضغوط على الاحتلال لوقف الحصار على قطاع غزة”.

وحسب معطيات الأمم المتحدة فإن 83% من سكان القطاع يعيشون تحت خط الفقر، و93% من مياه القطاع غير صالحة الشرب.

وفي 23 سبتمبر الجاري، أعلنت الحملة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة، إطلاق حملة عربية وأوروبية للضغط على الاحتلال؛ من أجل فتح موانئ قطاع غزة، ورفع الحصار.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، خلال كلمة مؤتمر الحملة الدولية، إن “قطاع غزة سجن كبير يضم أكثر من 2 مليون و300 ألف مواطن، يخضعون للحصار منذ أكثر من 17 عاماً”.

وأكد معروف أن الوقفة داخل ميناء غزة “جاءت لما تمثله الموانئ في كل الدول، فهي تعني حالة الانفتاح والحرية والخروج للعالم الخارجي، الذي يمنعه الاحتلال بحصاره المستمر على القطاع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات