الأحد 19/مايو/2024

انطلاق الحملة الدولية للضغط على الاحتلال لوقف حصار غزة

انطلاق الحملة الدولية للضغط على الاحتلال لوقف حصار غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
انطلقت اليوم السبت، الحملة الدولية للضغط على الاحتلال الصهيوني؛ من أجل فتح موانئ قطاع غزة، وكسر الحصار الإسرائيلي.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، في كلمته خلال مؤتمر عقد في ميناء غزة لإطلاق حملة “افتحوا موانئ غزة”، إن الاحتلال يمنع أكثر من 6 آلاف مريض سنويًا من الخروج للعلاج في الخارج، ويمنع دخول العشرات من الأجهزة الطبية ومستلزماتها لقطاع غزة.

وأشار معروف، إلى أن الاحتلال دمر أكثر من 2500 منشأة صناعية في قطاع غزة خلال السنوات الماضية، فيما يمنع وصول إمدادات الكهرباء ويفشل كل المشاريع التي تعمل لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وأكد أن الاحتلال يرتكب جريمة دولية باستمرار حصاره لقطاع غزة منذ أكثر من 17 عامًا، مضيفاً “نقول كفى لهذا الحصار الإسرائيلي ولتفتح موانئ غزة ويكسر الحصار”.

ودعا معروف العالم، إلى تلبية نداء أبناء أهالي قطاع غزة وإنهاء الحصار الإسرائيلي.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية بفلسطين يسري درويش، إن من حق الشعب الفلسطيني أن يرفع عنه الحصار وينال حرية السفر.

وأوضح درويش في كلمته خلال المؤتمر، أن الاحتلال لا يكترث لما يتعرض له أهالي قطاع غزة بسبب حصاره، مضيفاً “قواربنا قد تتحول إلى قوارب موت إذا لم يرفع الحصار”.

وشاركت عدة قوارب في مسير بحري من ميناء غزة باتجاه شمال القطاع، ضمن فعاليات إطلاق الحملة.

وتفرض سلطات الاحتلال حصارا خانقا على قطاع غزة منذ شهر يونيو/ حزيران 2006، ليقبع حوالي 2.3 مليون فلسطيني تحته منذ ذلك الحين، دون أي أفق واضح حيال إنهاء العقاب الجماعي على أهالي قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات