الثلاثاء 16/يوليو/2024

بدء تأهيل شبكة الكهرباء في عين الحلوة

بدء تأهيل شبكة الكهرباء في عين الحلوة

صيدا – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان، إن ورشة الصيانة التابعة لها، بدأت بتأهيل شبكة التيار الكهربائي في المخيم، والتي تضررت في المعارك التي شهدها خلال الأسابيع الفائتة.

وقامت الورشة، أمس الخميس 21 أيلول/ سبتمبر، بتركيب “ديجنتير” بقوة 600 أمبير، في قاطع حي الزيب، ويغذي القاطع 400 منزل في الحي، مما يزيد الاستفادة من إعادة تأهيل التيار الكهربائي في المخيم، بحسب اللجنة.

وأشارت اللجنة، إلى أنها سوف تواصل عمليات تأهيل شبكات الكهرباء في أحياء المخيم، بدعم من قبل لجنة شؤون اللاجئين لدى منظمة التحرير برئاسة الدكتور أحمد أبو هولي.

وتسببت جولات المعارك بين مجموعة ” الشباب المسلم” من جهة، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني وحركة فتح، التي اندلعت منذ أواخر حزيران/يونيو الفائت وتوقفت يوم 14 أيلول/ سبتمبر الجاري، بدمار واسع في البنى التحتية والخدمية في المخيم.

وكانت “أونروا” قد قالت يوم 30 آب/ أغسطس الفائت، إنها تسعى للحصول على مبلغ 15.5 مليون دولار، وهو المبلغ الذي قدرته لحجم الأضرار، وذلك من أجل استجابتها المتعددة القطاعات، لتجاوز الأضرار التي لحقت بالمدارس، ومنازل اللاجئين الفلسطينيين والبنى التحتية والخدمية في مخيم عين الحلوة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...