الثلاثاء 30/أبريل/2024

نتنياهو يلتقي مالك منصة “إكس” .. والهدف المحتوى الفلسطيني

نتنياهو يلتقي مالك منصة “إكس” .. والهدف المحتوى الفلسطيني

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

التقى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مع مالك منصة “إكس” الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ودعاه إلى تقييد المحتوى المناهض للاحتلال تحت ادعاء “معاداة السامية”، وحاول إقناعه بالاستثمار في دولة الاحتلال خلال السنوات المقبلة.

نتنياهو خلال اللقاء الذي جمعه بماسك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الاثنين، حاول اقناع ماسك بأن تكون منصة إكس، مكانًا جديدًا لحصار المحتوى المناهض للاحتلال.

وقال نتنياهو مخاطبا ماسك، “أعلم أنكم ملتزمون بذلك، لكني أشجعكم وأحثكم على تحقيق التوازن بين حماية حرية التعبير، ومكافحة خطاب الكراهية على المنصة”، على حد قوله.

من جهته أكّد ماسك خلال اللقاء أنه ضد “معاداة السامية”، وضد أي محتوى يروّج للكراهية والصراع، كما أكّد أن منصة إكس لا تروج للكراهية.

وقال، إن إكس منصة تنشر عبرها وجهات النظر المتنوعة، لكن الشركة ستحدّ من نشر بعض المنشورات التي قد تنتهك سياساتها، واصفا هذا النهج بأنه “حرية تعبير، وليس حرية استخدام”.

وإضافة للحديث عن التصدي لمعاداة السامية، ركز رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال لقائه مع ماسك على الذكاء الاصطناعي ومنافعه المحتملة، ومخاطره على المجتمع.

وأعلن نتنياهو وماسك عبر “إكس” أنهما سيجريان مقابلات متبادلة. وقال نتنياهو إن ماسك “يتصدر عملية الاختراع الأكبر في العصر الجديد، وربما على الإطلاق”.

وأضاف أنه يشق طريقا سيغير وجه البشرية، موضحا أنه يريد “اقناعه بالاستثمار في إسرائيل خلال السنوات المقبلة”.

وأشار الملياردير الأميركي، الذي يدير -أيضا شركتي ” تسلا” و”سبيس إكس”-، إلى أن أكبر معارضة تلقاها كانت من موظفي شركة تسلا الرافضين لاجتماعه مع نتنياهو، علما أن الاجتماع جرى في مصنع تسلا في فريمونت بولاية كاليفورنيا.

وكان ماسك قد هدّد بمقاضاة رابطة مكافحة التشهير، المعروفة اختصارا بـ “آي دي إل” المعنية بمكافحة معاداة السامية والعنصرية، في وقت سابق من الشهر الجاري متهما إياها بتشويه صورة منصته الاجتماعية.

واتهم الملياردير الأميركي الرابطة المدافعة عن السامية بأنها السبب الرئيس في تراجع عائدات منصة إكس من الإعلانات الأميركية بنسبة 60%.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...