الثلاثاء 30/أبريل/2024

الاحتلال يخطر 50 منزلًا بالهدم في دوما جنوب نابلس

الاحتلال يخطر 50 منزلًا بالهدم في دوما جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 50 منزلًا بالهدم وإعادة الأرض إلى ما كانت عليه، في قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية والجنوبية من القرية، ووزعت 50 إخطارًا بينها إخطار بهدم غرفة زراعية وآخر بتجريف شارع تم افتتاحه حديثا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن بقية الإخطارات نصت على إعادة الأراضي التي استصلحها أصحابها إلى ما كانت عليه.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تدّعي أن تلك الأراضي أملاك دولة وتقع في المنطقة المصنفة “ج” وفق اتفاقية أوسلو، مؤكدةً أن جميع الأراضي التي جرى إخطارها ملكية خاصة ويملك المواطنون أوراقا ثبوتية فيها.

وخلال شهر أغسطس/آب الماضي، أصدرت سلطات الاحتلال 106 إخطارات بهدم ووقف بناء وإخلاء منشآت فلسطينية، وفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

ومنذ مطلع العام 2023، هدّم الاحتلال 16 منزلًا ومبنى زراعي واحد، بالمقارنة مع 14 مبنى هُدّمت في العام 2022 كله، وثلاثة في العام 2021، وفق مكتب “أوتشا” التابع للأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...