الثلاثاء 30/أبريل/2024

الاحتلال يهدم منزلا بالخليل ويوقف العمل والبناء في 17 بأريحا

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام
هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، منزلا في الخليل، وأخطرت بوقف العمل والبناء في 17 آخرين في أريحا، ضمن أشكال التهجير القسري التي ينتهجها الاحتلال الرامية لفرض أمر واقع في الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منطقة البويرة شرق الخليل، وجرفت أراضي زراعية وهدمت منزلا من طابقين، للمواطن بدر شكري سلطان التميمي وعائلته.

وخلال عملية الهدم، احتجزت قوات الاحتلال عددا من الصحفيين ومنعت آخرين من الوصول إلى مكان الهدم.

يذكر أن أراضي البويرة والبقعة تعد “سلة الخليل الغذائية” وهي تشهد حملة مسعورة من الاحتلال والمستوطنين، تتمثل في تجريف الأراضي الزراعية، وهدم البيوت وبرك المياه التي يعتمد عليها المزارعون في ري محاصيلهم، بهدف ترحيل المواطنين قسرا عن أراضيهم لصالح الاستيطان.

وفي سياق عدوانها الرامي لفرض وقائع على الأرض، أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، الثلاثاء، بوقف العمل والبناء في 17 منزلا غرب مدينة أريحا.

وقال الناشط الميداني في أريحا علاء فهيدات: إن قوات الاحتلال اقتحمت الديوك التحتا، ووزعت إخطارات بوقف العمل والبناء في هذا العدد من المنازل وسط القرية، بعضها مأهول ومشيد منذ سنوات، والبعض الآخر قيد الإنشاء، وفق وفا.

والأسبوع الماضي، هدمت قوات الاحتلال أربعة منازل، وأخطرت بهدم 4 أخرى في هذه القرية.

ونفذت قوات الاحتلال 256 عملية هدم، استهدفت 303 منشآت فلسطينية خلال النصف الأول من عام 2023، فضلا عن مصادرة نحو 44 ألف دونم من أراضي الفلسطينيين، وفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.

وأشارت إلى أن 543 شخصا تضرروا من عمليات الهدم، بينهم 272 طفلا.

كما أصدر الاحتلال خلال هذه المدة 822 إخطارا لهدم منشآت فلسطينية بدعوى عدم الترخيص في ارتفاع ملحوظ وقياسي في عدد الإخطارات الموجهة مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي والذي سبقه.

ورصدت هيئة مقاومة الجدار 4 آلاف و73 اعتداء نفذتها سلطات الاحتلال والمستوطنون ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم (…) تشمل تخريب وتجريف أراض واقتلاع أشجار ومصادرة ممتلكات وإغلاقات وحواجز وإصابات جسدية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...