الثلاثاء 16/يوليو/2024

نصر الله للاحتلال: اغتيال أي قيادي على الأراضي اللبنانية سيكون له رد فعل قوي

نصر الله للاحتلال: اغتيال أي قيادي على الأراضي اللبنانية سيكون له رد فعل قوي

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر الأمين العام لجماعة “حزب الله” حسن نصرالله، يوم الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي من اغتيال قيادات لبنانية أو فلسطينية على الأراضي اللبنانية.

وقال نصرالله في كلمة بمناسبة ذكرى التحرير الثاني: “أذكر بموقفي بأن أي اغتيال على الأرض اللبنانية يطال لبنانيًا أو فلسطينيًا أو سوريًا أو إيرانيًا أو غير ذلك سيكون له رد الفعل القوي ولا يمكن السكوت عنه”.

وأضاف “لن نسمح بأن تفتح ساحة لبنان للاغتيال أو تغيير قواعد الاشتباك القائمة وعلي الإسرائيليين أن يفهموا ذلك جيدًا”.

وأشار نصرالله إلى أن تهديدات حكومة الاحتلال باغتيال قادة المقاومة ليست جديدة مضيفا أن “إسرائيل” نفذا الكثير من الاغتيالات خلال السنوات الماضية دون أن تتراجع المقاومة.

وأردف “لا التهديد ولا تنفيذ التهديد سيوقف المقاومة بل سيزيدها قوة وحضورًا”.

وتابع نصرالله “الاحتلال يجب أن يعترف أنه في مأزق وجودي”.

في سياق متصل قال نصرالله: “أمام تصاعد المقاومة في الضفة الغربية هرب الاحتلال إلى اتهام إيران وتصوير أن ما يحصل هناك هو خطة إيرانية وأن الفلسطينيين هناك هم أدوات لإيران وهذا استغباء للعالم والمنطقة”.

وذكر الأمين العام لحزب الله “حكومة الاحتلال يبدو أنها نسيت أن المقاومة في الضفة الغربية هي إرادة فلسطينية بحتة وأن الشعب الفلسطيني يقاتلهم منذ 75 عامًا أي قبل انتصار الثورة الإيرانية”.

وتأتي تحذيرات نصرالله بعد يوم من تهديد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري المقيم في لبنان.

وعقب تهديدات نتنياهو خرج العاروري بصورة ظهر فيها يتردي البزة العسكرية وأمامه سلاحا من نوع “إم-16”.

وتتهم “إسرائيل” العاروري بالوقوف خلف العمليات التي تشهدها الضفة الغربية المحتلة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 30 جنديًا ومستوطنًا منذ بداية العام الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...