الجمعة 23/فبراير/2024

حجازي: تقارير كيدية إسرائيلية وراء اعتقال أمين أبو راشد في هولندا

حجازي: تقارير كيدية إسرائيلية وراء اعتقال أمين أبو راشد في هولندا

لاهاي – المركز الفلسطيني للإعلام

اتهم الكاتب والصحفي ماهر حجازي، اللوبي الإسرائيلي بالوقوف وراء حملة تحريض كيدية على رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أمين أبو راشد أدت لاعتقاله تعسفيًّا في هولندا، داعيا إلى التفاعل مع الحملة التي انطلقت في هولندا للمطالبة بالإفراج عنه.

وقال حجازي المقيم في هولندا في تصريحٍ خاصٍّ لـ”المركز الفلسطيني للإعلام”: إن السلطات الأمنية في هولندا اعتقلت أمين أبو راشد قبل نحو شهرين، وجرى تمديد اعتقاله، بناء على تقارير كيدية صادرت من جهات ومراكز أمنية إسرائيلية بعضها يعود لنحو 20 عامًا.

اقرأ أيضًا: حملة بهولندا للإفراج الفوري عن الناشط الفلسطيني أمين أبو راشد وتحريك قضيته

وأشار إلى أن المحامي الذي يتابع القضية أكد عدم وجود أي أدلة تدين أبو راشد، مبينًا أن الأمر يتعلق بمزاعم واتهامات ملفقة حول تمويل الإرهاب.

وبيّن أن المحامي خلص إلى عدم وجود أي شيء يرقى حتى لتشكيل لائحة اتهام إنما مجرد شكوك بناء على تقارير كيدية مصدرها إسرائيلي، وبالتالي هناك جهود للإفراج عنه واستمرار التحقيق وهو في المنزل خاصة أن لديه وضع صحي وهو بذراع واحدة.

وأكد أن أبو راشد معروف بعمله الإنساني لدعم الشعب في فلسطين والشتات، وكل ما يجري بحقه نتيجة تحريض اللوبي الإسرائيلي لمحاولة إجهاض هذا الدور الإنساني.

وقال: إن أبو راشد -وهو رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا – ملتزم بالقوانين المعمول بها في الساحة الأوروبية وخاصة هنا في هولندا.

وأشار إلى أن الخميس الماضة شهد إطلاق حملة “#الحرية_لأمين”، من نشطاء هولنديين وفلسطينيين وداعمين للقضية الفلسطينيين، خلال مؤتمر صحفي بهولندا، للمطالبة بالإفراج الفوري عن أبو راشد.

ودعا إلى التفاعل مع الحملة مشددًا على أن الاستهداف ليس لشخص أمين أبو راشد إنما للعمل الفلسطيني والإنساني عامة، مؤكدًا ضرورة تشكيل حالة ضغط للإفراج عنه.

ودعت حملة #الحرية_لأمين إلى الإفراج الفوري عن أبو راشد، الذي اعتقلته السلطات الهولندية تعسفيا بدواعٍ أمنية واهية واتهامات باطلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته حملة الحرية لأمين (وهي مجموعة من ناشطين أوروبيين) في العاصمة الهولندية أمستردام مساء الخميس الماضي، بحضور زوجته ومحاميه نايك بريمن ومحامية أخرى، والمتحدث الرسمي باسم الحملة أوسكار بيرغمان.

وتطرق المتحدثون خلال المؤتمر لأبرز تفاصيل اعتقال أمين أبو راشد ومدى التقدم الذي تم إحرازه بشأن قضيته والظروف التي يعانيها في السجن، ومطالب العائلة والنشطاء مع اقتراب جلسة محاكمته المقررة في 4 أكتوبر المقبل في روتردام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات