الثلاثاء 30/أبريل/2024

تفاصيل جديدة عن عملية حوارة

تفاصيل جديدة عن عملية حوارة

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

بث جيش الاحتلال مساء السبت تفاصيل إضافية عن عملية حوّارة التي وقعت ظهر اليوم وقتل فيها مستوطنان.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن القتيلين وصلا حوارة صباح اليوم للقيام ببعض الترتيبات، حيث وصلت معلومة للمهاجم بوجودهما في محطة لغسيل السيارات والذي شوهد عبر كاميرات المراقبة وهو يطلق النار على الرجلين من مسافة صفر عبر مسدس كان يحمله.

كما تأكد من قتل المستوطنين عبر إطلاق عيارات نارية إضافية في الأطراف العلوية.

وبينت التحقيقات أن القتيلين كانا يسكنان في مدينة إسدود ووصلا المكان دون سلاح، حيث يعتقد بأن المهاجم على معرفة بالمكان وهاجمهما خلال ضجيج عمل آلات غسيل السيارات، ما يفسر عجز الجيش عن سماع إطلاق النار على الرغم من وجوده بشكل دائم في المنطقة.

وتعتقد دوائر أمنية اسرائيلية أن المهاجم انسحب تجاه قرى جنوبي نابلس، حيث يتركز الجهد الاستخباري على تلك المنطقة سعياً للوصول إليه، فيما لا يستبعد انتماءه إلى إحدى خلايا المقاومة شمال الضفة.

وفي الأثناء، نشرت صحيفة “معاريف” العبرية إحصائيات لسجل العمليات التي وقعت في قرية حوارة جنوبي نابلس منذ بداية العام، حيث تحولت القرية إلى أكثر منطقة ساخنة بحصاد أرواح 4 مستوطنين وإصابة 7 آخرين.

وذكرت الصحيفة أن حوارة تتصدر أعلى عدد قتلى وجرحى في صفوف الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية منذ بداية العام.

وبدأت سلسلة العمليات في القرية في 26 فبراير بتنفيذ عملية إطلاق نار من مسافة صفر قتل فيها المستوطنان “هيليل” و”يغال ينيف”، حيث نفذ المستوطنون بعدها سلسلة اعتداءات على القرية طالت البشر والحجر والشجر وبلغت أضرارها بالملايين.

وفي التاسع عشر من مارس الماضي، أصيب المستوطنين “دافيد شتيرن” بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار وقعت وسط حوارة، حيث أصيب المهاجم خلالها واعتقل بعد وقت قصير.

وبعد مرور ست أيامٍ فقط من إصابة “شتيرن”، وقعت عملية إطلاق نار تجاه جنود الجيش في القرية، أصيب خلالها جنديين بجراح متوسطة وخطيرة.

وبعد مرور شهرين فقط من إصابة هذين الجنديين؛ أصيب جندي بجراح متوسطة، فيما وقعت عملية دهس بعد ذلك بأسبوعين.

وفي الخامس من يونيو، أصيب جنديين بجراح ما بين متوسطة إلى طفيفة، فيما وقعت عملية إطلاق نار أصيب خلالها مستوطن، بينما عثر على آثار 12 طلقة نارية في مركبته.

واليوم، توّجت سلسلة العمليات بمقتل مستوطنٌ ووالده بعملية إطلاق نار وقعت على مدخل كراج للسيارات وانسحب المهاجم من المكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...