الثلاثاء 30/أبريل/2024

الأسرى يعلنون تعليق معركة الإضراب عن الطعام بعد التوصل لنتائج مرضية

سجون الاحتلال – المركز الفلسطيني للإعلام

علّق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، إضرابهم المفتوح على الطعام بعد التوصل إلى “نتائج مرضية”.

وقالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “حراكنا الأخير ومساندة شعبنا بطرقٍ مختلفة أوصلتنا لنتائج مرضية، ما دفعنا إلى تعليق خطواتنا اليوم الجمعة 18/8/2023م الساعة 06:00 مساءً”.

وأضاف البيان “سنواصل متابعة تنفيذ ما توصلنا إليه على أرض الواقع، مع تأكيدنا على جاهزيتنا لاستئناف حراكنا إذا ما استدعى الأمر ذلك، مستندين بعد الله على شعبنا وقواه الحرة”.

وأكد أن هذا الانتصار جاء بعد حماقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف “إيتمار بن غفير” وأدواته من استهدافٍ واعتداءٍ على أسرانا في سجن النقب، ما استدعى وقفة مجموع الأسرى على قلب رجلٍ واحد في مواجهة هذا الاعتداء، لا سيما جاهزية مجاميع الأسرى لمواجهة هذا الصلف بالإضراب المفتوح عن الطعام.

وكان أسرى تعرضوا لهجوم همجي من قوات القمع في سجن النقب، أعلنوا الخميس دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، فيما أعلنت الحركة الأسيرة عن إغلاق أقسام الأسرى في السجون كافة ردًا على الاعتداء.

واقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال صباح الخميس قسم “3” في سجن النقب بطريقة وحشية، ونقلت أسرى القسم إلى جهة مجهولة، وعلى أثر ذلك، سادت حالة من التوتر الشديد في أقسام سجن النقب كافة.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى شرع ما يقارب من 1000 أسير  في جميع السجون، صباح الجمعة بالإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجًا على عدوان إدارة السجون.

وفي ظل هذا التوتر نُظّمت في قطاع غزة، اليوم الجمعة وقفات ومسيرات حاشدة نصرة للأسرى.

بينما أجرت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أمس الخميس مناورة صاروخية كبيرة شملت إطلاق أكثر من 50 صاروخًا باتجاه البحر من بينها صواريخ عياش 250.

وأكد مكتب إعلام الأسرى، يوم الجمعة، أن الجهوزية الدائمة والقرار الموحد لقيادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي ساهمت في وضع حد مبكر لتمادي إدارة السجون واتساع عدوانها على الأسرى.

ووجه مدير مكتب إعلام الأسرى أحمد القدرة في تصريح صحفي التحية لأسرانا الأبطال في كافة السجون الذين واجهوا العدوان الوحشي بجهوزية عالية وقرار موحد.

وقال: “إدارة سجون الاحتلال أُجبرت على وقف عدوانها الوحشي، تحسبًا للغضب الشعبي وخوفًا من ردة فعل المقاومة، وهذا حصن الأسرى وسندهم في كل المعارك”.

وشدد القدرة على أن أي عدوان على الأسرى سيجابه ببرنامج نضالي واسع يدعمه كافة أطياف الشعب الفلسطيني ومقاومته المسلحة.

وأضاف “آن للأسرى أن ينعتقوا ويحرروا من الأسر وعلى جميع الساحات العمل ليل نهار لإسنادهم وتحريرهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...