السبت 27/أبريل/2024

حماس: تخصيص الاحتلال مبالغ كبيرة للاستيطان في الضفة لن يمنحه الشرعية على أرضنا

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت حركة حماس، إنّ تخصيص الاحتلال مبالغ مالية كبيرة لدعم الاستيطان في الضفة الغربية لن يمنحه شرعية على أرضنا وسيقابل بمزيد من الصمود والمقاومة.

وأكدت حماس، في تصريح صحفي، صباح اليوم الأربعاء، أن مواصلة حكومة الاحتلال الفاشية المتطرفة لنشاطاتها الاستيطانية التوسّعية على أرض فلسطين، هو جزء من الحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني ووجوده على أرضه، وتحدٍ صارخ للقانون الدولي.

وأشارت إلى تخصيص الوزير المتطرف سموتريتش مبلغ 700 مليون شيكل؛ لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة ودعم البؤر الاستيطانية العشوائية، والإقرار بتوسيع بؤرتين استيطانيتين جنوب الخليل تمهيداً لشرعنتهما.

وشددت الحركة أن هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة تستدعي تدخلاً فاعلاً من المجتمع الدولي لوقفها.

وأكدت حماس أن الشعب الفلسطيني صامد على هذه الأرض، وسيقاوم الاحتلال ومستوطنيه بكل الوسائل، مشدداً أن المستوطنين لن يكون لهم مقام أو شرعية على الأرض الفلسطينية مهما بلغت التضحيات وطال الزمن.

وأعلنت سلطات الاحتلال عن زيادة مساحة البؤرتين الاستيطانيتين”عشهئيل” و “أبيجيل” المقامتان على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وتبلغ مساحة البناء الحالية في بؤرة عشهيئيل 55 دونمًا، وبعد القرار الجديد سيتم زيادة نطاقها لتصبح 880 دونمًا، بينما تبلغ مساحة “أبيجيل” 75 دونمًا، وسيزيد نطاقها لتصبح 201 دونمًا.

وأقرت الحكومة الصهيونية في فبراير/ شباط الماضي، شرعنة 10 بؤر استيطانية وتحويلها لمستوطنات مستقلة.

وبحسب هآرتس، فإن البؤرتين المذكورتين، ستكونان أولى البؤر العشر المُعلن عن شرعنتها، حيث ستدخل حيز التنفيذ الفعلي لشرعنة باقي البؤر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...