الإثنين 22/يوليو/2024

جماهير أريحا تشيّع جثماني شهيدي نجوم والولجي

جماهير أريحا تشيّع جثماني شهيدي نجوم والولجي

أريحا – المركز الفلسطيني للإعلام
شيّعت جماهير غفيرة في أريحا، صباح اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيدين الشاب محمد نجوم والفتى قصي الولجي، الذين ارتقيا برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم عقبة جبر، فجر اليوم.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى أريحا الحكومي، وتوجهت مسيرة تشييع الشهيد نجوم إلى منزل عائلته في عقبة جبر، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء في المخيم، بينما جنازة الفتى الولجي إلى منزل عائلته في حي كتف الواد وسط أريحا ثم إلى مسجد أريحا القديم.

وردد المشاركون التكبيرات والهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال والمشيدة بتضحيات الشهداء، وهتفوا: يا أم الشهيد نيالك.. يا ريت أمي بدالك، وفي سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء.

واستشهد فجر اليوم، الفتى قصي عمر سليمان الولجي (17 عاماً) والشاب محمد ربحي نجوم (24 عاما)، برصاص الاحتلال خلال مواجهات عقب اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا.

وأعلنت مساجد أريحا الإضراب الشامل في المحافظة، ودعت للمشاركة في جنازة تشييع شهيدي مخيم عقبة جبر.

وأكدت حركة حماس على أن اقتحام الاحتلال الصهيوني لمخيم عقبة جبر وارتقاء شهيدين، جريمة جديدة تضاف للسجل الإجرامي الأسود لحكومة المستوطنين المتطرفة التي ستدفع ثمن جرائمها وعدوانها على شعبنا الفلسطيني.

وشددت على أن تصعيد وتيرة العدوان واقتحام الاحتلال للمدن والمخيمات وارتقاء الشهداء لن يحد من قدرة شعبنا على مواصلة طريق الثورة والنضال، أو ينال من إرادته الصلبة في مواجهة الاحتلال والانتقام لدماء الشهداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات