عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الديمقراطية تدعو لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية بغزة والشعبية ترحب باللقاء التشاوري

الديمقراطية تدعو لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية بغزة والشعبية ترحب باللقاء التشاوري

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين “إن إجراء الانتخابات المحلية حق لأبناء شعبنا طال انتظاره، وآن الأوان لإعادة هذا الحق الديمقراطي إلى أصحابه بانتخاب ممثليهم في المجالس المحلية”.

ودعت الجبهة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الاثنين، الحكومة في رام الله والجهات المختصة في غزة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء انتخابات المجالس المحلية في قطاع غزة وفقاً للقانون، مطالبة بإبعاد كل العراقيل التي تحول دون إجرائها.

كما رحّبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمخرجات اللقاء الوطني التشاوري، الذي أكّد على أهميّة وضرورة عقد انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزّة، ومطالبتهم الجهات الرسمية في الضفة وغزه تسهيل إجرائها.

ودعت الجبهة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الاثنين، الجهات الرسمية في غزة والضفة إلى البدء في اتّخاذ الإجراءات الضرورية التي توفر البيئة الصحية لعقد هذه الانتخابات، ودعوة لجنة الانتخابات المركزية للقدوم إلى غزة للقيام بدورها في التحضير والإعداد والإشراف على إجرائها وفقاً للقانون.

وأكدت أن الانتخابات مطلبٌ واستحقاقٌ ديمقراطيٌ، ومن حقّ شعبنا انتخاب ممثليه على المستويات كافة، والتي نعتبر إجراء انتخابات الهيئات المحلية خطوة هامه على طريق إجراء الانتخابات الشاملة في كلّ الهيئات واللجان والأجسام الوطنية والاتحادات وفي المقدمة منها منظمة التحرير الفلسطينية.

وثمّنت إبداء لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة استعدادها لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، ودعوتها لجنة الانتخابات المركزية ورئيسها الدكتور حنا ناصر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بهذا الخصوص.

وشددت على أنّ هذا الاستحقاق الديمقراطي في حال إنجازه، يشكل مقدّمةً هامةً لإجراء الانتخابات الشاملة والتي بدورها تشكل مدخلاً لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وتوحيد طاقات شعبنا، وتفعيل المجتمع بكل قطاعاته في التصدي للاحتلال، وللتحديات والمخاطر التي تحدّق بالقضية الوطنية.

وعقدت حماس اليوم لقاءً وطنيًا مع الفصائل الفلسطينية، لبحث موضوع تسهيل إجراء الانتخابات المحلية، وخرج الاجتماع بالتوافق على ضرورة ذلك، وأن يتبعه إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...