السبت 04/مايو/2024

نصائح هامة من أجل صيف دون أمراض

نصائح هامة من أجل صيف دون أمراض

أنقرة – المركز الفلسطيني للإعلام

قدم الطبيب التركي إبراهيم طوبال علي، مجموعة من النصائح الطبية التي تبعد الإنسان عن الأمراض التي قد تؤذيه خلال فصل الصيف، خصوصاً مع الموجات الحارة التي تشهدها معظم دول المنطقة.

ودعا الطبيب التركي إلى تجنب الوقوف ساعات طويلة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر؛ تجنباً للإصابة بضربة الشمس، والتسبب بارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير.

ونصح بعدم الاستحمام بالماء البارد مباشرة بعد يوم حار، لأن هذا يؤثر سلبا على الأوعية الدموية والاستعاضة عن ذلك بالماء الفاتر لتجنب أي صدمة حرارية للجسم.

ويرى أن ارتداء الملابس الداكنة يؤدي لامتصاص حرارة الجو وبالتالي ارتفاع حرارة الجسم بشكل أكبر، ولهذا شدد على ضرورة ارتداء الألوان الفاتحة والقطنية لتساعد على امتصاص العرق، وعكس أشعة الشمس وبالتالي تخفيف الحرارة.

ودعا إلى ضرورة التركيز على شرب كميات كافية من الماء لتعويض خسائر الجسم منه، والابتعاد عن المشروبات الغازية الباردة، لتشبعها بالسكريات الضارة.

ونصح أيضاً بتجنب الجلوس أمام المراوح أو المكيفات عندما تكون الملابس مبتلة سواء بالعرق أو بالماء، لأن ذلك سوف يعمل على تشنج عضلات الكتف والظهر والإصابة بأمراض داخلية مختلفة.

وطالب بتخفيف تناول المثلجات المشبعة بالدهون والسكريات، واستبدالها بالمثلجات التي يمكن صناعتها في المنزل من الفواكه الصحية الطبيعية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات