الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 19 قاصراً إدارياً في ظروف سيئة

الاحتلال يعتقل 19 قاصراً إدارياً في ظروف سيئة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل في سجونها 19 طفلًا فلسطينيًا قاصرًا اعتقالاً إداريا تعسفيًا.

ووفق معطيات نشرها “مركز أسرى فلسطين” في بيان له، اليوم السبت، فقد أصدرت محاكم الاحتلال ألفي قرار اعتقال إداري منذ بداية العام الجاري، طالت كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، بما فيها النساء والمرضى وكبار السن والأسرى المحررين والأطفال ما دون 18 عامًا.

وأصدرت محكمتا “سالم” و”عوفر” العسكريتان، منذ مطلع العام الجاري، 34 قرار اعتقال إداري بحق أطفال قُصّر بين جديد وتجديد، بعضهم تم التجديد له ثلاث مرات متتالية، لفترات تمتد ما بين 3-6 شهور.

وكشف المركز أن الاحتلال يعتقل 19 قاصراً اعتقالاً إدارياً، في ظروف قاسية بقسم الأشبال في سجني عوفر العسكري، ومجدو.

ومؤخراً حولت محكمة الاحتلال الفتى الجريح حسن وليد صبارنة (17 عامًا)، من بيت أمر شمالي الخليل، للاعتقال الإداري 6 شهور رغم وضعه الصحي الصعب.

وتعرض صبارنة لإصابة خطرة قبل اعتقاله بفترة قصيرة تسببت له بنزيف في الرئة وكسور في الأضلاع، وخضع لأكثر من عملية جراحية، وهو بحاجة إلى متابعة صحيّة حثيثة.

وجددت محكمة عوفر العسكرية، الاعتقال الإداري للأسير الفتى محمد أسامة محاميد (17 عاماً)، من قرية دير أبو ضعيف شرقي مدينة جنين، للمرة الثانية 5 شهور، وللفتى الأسير محمد غازي سلهب (17 عامًا)، من الخليل 4 شهور، للمرة الثالثة، في نفس موعد الإفراج عنه.

وأصدرت محكمة “عوفر” أمر اعتقال إداريّ جديد للفتى الجريح جمال براهمة (17 عامًا)، من أريحا، للمرة الثانية، 4 أشهر.

وبراهمة طالب في الثانوية العامة، حرمه الاحتلال من تقديم الامتحانات، وتعرض للإصابة في ساقه اليسرى قبل فترة من اعتقاله، وهو بحاجة لإجراء عملية جراحية.

وحوّلت محاكم الاحتلال خلال الشهور الماضية، الأشبال محمد سوالمة من مخيم بلاطة للاعتقال الإداري 6 شهور، الطالب في الثانوية العامة يحيى محمد الريماوي (17 عاماً) من بيت ريما، 6 شهور، قاسم محمد حوامدة (17 عاماً) من الخليل 6 أشهر، وجمال محمد عادي (17 عاماً)، من بيت أمر شمالي الخليل، 4 شهور.

ووصف مركز فلسطين، الاعتقال الإداري بأنه “اعتقال سياسي، لا يخضع لأي مسوغ قانوني أو ملفات إدانة أو محاكم عادلة”.

ونتيجة تكثيف أوامر الاعتقال الإداري بحق الأسرى ارتفعت أعداد المعتقلين إداريًا في سجون الاحتلال إلى ما يزيد عن 1200 أسير؛ غالبيتهم أسرى محررين قضوا فترات مختلفة داخل السجون وأعيد اعتقالهم مرة أخرى.

ويحتجز الاحتلال المعتقلين الإداريين بشكل أساسي، في ثلاثة سجون وهي عوفر العسكري، النقب الصحراوي، ومجدو، وبقيتهم في عدة سجون أخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....