الثلاثاء 30/أبريل/2024

نادي الأسير: المعتقلون الإداريون يواصلون خطواتهم ضد جريمة الاعتقال الإداريّ

نادي الأسير: المعتقلون الإداريون يواصلون خطواتهم ضد جريمة الاعتقال الإداريّ

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ المعتقلين الإداريين، وبشكل أساس في سجن عوفر، وعدة سجون أخرى ومن كافة الفصائل يواصلون خطواتهم النضالية، ضد جريمة الاعتقال الإداريّ، وذلك وفقًا للبرنامج التي أقرته لجنة المعتقلين الإداريين، وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

وبيّن نادي الأسير، أنّ خطوة اليوم تتمثل بخروج دفعة جديدة من المعتقلين إلى الزنازين، وتعني هذه الخطوة، دفع إدارة السّجون لجلب مزيد من الطواقم العاملة داخل السّجن، عدا عن حالة التوتر التي تفرضها.

وبين النادي أن الأسرى يريدون من خلال هذه الخطوة التأكيد أن المعتقلين على استعداد لأي مواجهة جماعية واسعة مع إدارة السّجن.

وقرر الأسرى عقد جلسات في السّاحات، كجزء من خطة العصيان ضد قوانين إدارة السّجن بشكلٍ جماعي.

ويواصل سبعة معتقلين إداريين الإضراب عن الطعام ضد اعتقالهم الإداريّ منذ فترات متفاوتة، ومن المتوقع أنّ ترتفع وتيرة الإضرابات بين صفوف المعتقلين الإداريين، فيما يواصل 60 معتقلا إداريًا مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية.

وأعلنت لجنة المعتقلين الإداريين المنبثقة عن كافة الفصائل في السّجون، في بيان لها، في الثالث من آب/ أغسطس الجاري، الشّروع ببرنامج نضاليّ مفتوح، ومتصاعد، وشامل ضد جريمة الاعتقال الإداريّ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...