الجمعة 26/أبريل/2024

سميرة حلايقة تدعو لنصرة الأسرى ودعم صمودهم

سميرة حلايقة تدعو لنصرة الأسرى ودعم صمودهم

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت النائب سميرة حلايقة إلى نصرة الأسرى الفلسطينيين ودعم صمودهم داخل معتقلات الاحتلال، في ظل بدء عدد منهم خطوات احتجاجية، رفضاً لانتهاكات الاحتلال وتجاهله لمطالب الأسرى الإداريين.

وقالت حلايقة في تصريح صحفي: إن الأسرى يخوضون معركة مع إدارة سجون الاحتلال لنيل حقوقهم، ووقف العدوان الإسرائيلي عليهم، مشددة على ضرورة الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم بكافة الوسائل.

وأشارت إلى أن الهيئات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية وجميع الأطراف الفلسطينية، مطالبون بالعمل على إعلاء قضية الأسرى وصوتهم، والضغط على حكومة الاحتلال للرضوخ لمطالبهم.

وانطلقت تحذيرات فلسطينية اليوم، من تفجر الأوضاع داخل سجون الاحتلال، جراء سياسة اللامبالاة تجاه مطالب الأسرى الإداريين، تزامناً مع بدء عدد من الأسرى خطوات احتجاجية ضد إدارة السجان.

وحذر مختصون من انفجارٍ حقيقي قد تشهده سجون الاحتلال، جراء تجاهل سلطات الاحتلال لمطالب الأسرى الإداريين، والذين يفرضون الانتهاكات المتصاعدة بحقهم.

ونفذ الأسرى الإداريون أمس، خطوة تتمثل في تأخير الوقوف على العدد، وفقاً للبرنامج الذي تم إقراره من لجنة المعتقلين الإداريين، وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، وتركزت الخطوات في سجن “عوفر”.

ولجأ الأسرى إلى البرنامج النضالي الجديد بعد إجراءات الاحتلال المتخذة بحق الأسرى الإداريين، والتمديد المستمر لهم، وتعنت قضاء الاحتلال ورفضه الإفراج المبكر عن الأسير وليد دقة.

وأصدرت سلطات الاحتلال منذ بداية العام الجاري أكثر من 1600 اعتقال إداري، وبلغ مجموع المعتقلين الإداريين حتى نهاية يونيو 1132 من بينهم ثلاث أسيراتٍ فلسطينياتٍ و18 طفلًا، حيث تعتبر هذه النسبة الأعلى منذ عام 2003.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات