الجمعة 10/مايو/2024

قدورة فارس رئيسًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين

قدورة فارس رئيسًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أصدر رئيس السلطة محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، قراراً بتعيين عبد القادر ابراهيم حامد ” قدورة فارس”، رئيساً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين بدرجة وزير.

ويأتي هذا القرار، بعد شهر من وفاة رئيس الهيئة السابق اللواء قدري أبو بكر إثر حادث سير قرب مدينة نابلس.

وشغل فارس منصب رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قبل أن يصدر قراراً رئاسياً بتعيينه وزير لهيئة شؤون الأسرى والمحررين خلفاً للراحل قدري أبو بكر.

وتوفي اللواء أبو بكر عصر السبت (1 تموز/ يوليو) إذ كان عائدًا من حفل لأبناء الأسرى في رام الله، إلى جانب الناشط في قرية إماتين شرق قلقيلية، ومؤذن مسجدها، باسم عبد القادر صوان وزوجته، كما أُصيب 3 آخرون.

وهنأت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة فارس بمناسبة تعيينه، معبرةً عن ارتياحها وثقتها العميقة بقدرته على التعبير عن قضية الأسرى العادلة وتمثيلهم خير وأفضل تمثيل، متمنية له استنهاض وتطوير العمل الوطني المتضامن مع الحركة الوطنية الأسيرة.

من جهته، تقدم زاهر جبارين عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى، بالتهاني من فارس بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين خلفا للراحل قدري أبو بكر رحمة الله.

ودعا الله له أن يعينه على حمل الأمانة، في خدمة أسرانا البواسل وذويهم على الوجه الأمثل، ونصرة قضيتهم العادلة حتى تحررهم وانعتقاهم من الأسر ودحر المحتلين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات