عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس: منح قاتل الشهيد معطان وسام تقدير يعكس فاشية الاحتلال

حماس: منح قاتل الشهيد معطان وسام تقدير يعكس فاشية الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم أن دعوة ما يسمى وزير الأمن القومي الصهيوني، لمنح وسام تقدير للمستوطن الذي قتل الشهيد قصي معطان خلال هجوم إرهابي للمستوطنين على بلدة برقة شرق رام الله، تعكس مدى عمق الإرهاب والفاشية التي تحكم سياسة حكومة الاحتلال اليمينية.

وأشار قاسم في تصريح صحفي اليوم الأحد، إلى أن الدعوة تعكس سلوك حكومة الاحتلال النازي العنصري، واستهتارها بكل القوانين الدولية واحتكامها لمنطق العصابات والمليشيات.

اقرأ أيضًا: شهيد وإصابتان بعدوان للمستوطنين على قرية برقة شمال رام الله

وفي وقتٍ سابقٍ، طالب الوزير الصهيوني الفاشي إيتمار بن غفير، بمنح “وسام تقدير”، وتوفير الحصانة القانونية للمستوطن الذي أطلق النار وتسبب بقتل الشهيد قصي معطان (18 عاما)، خلال هجوم إرهابي للمستوطنين على بلدة برقة شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

الشهيد قصي معطان

ومن شأن هذا الموقف تشجيع المستوطنين على الاستمرار بالهجوم على البلدات والقرى الفلسطينية وارتكاب مزيد من الجرائم بحق أهلها.

وجاءت دعوة بن غفير هذه من خلال تغريدات كتبها على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: “سياستي واضحة، من يدافع عن نفسه من رشق الحجارة يجب أن يمنح وسام تقدير”، حسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”.

يذكر أن بين المتورطين في الهجوم الإرهابي وإطلاق النار الذي تسبب باستشهاد الشاب معطان في برقة، هو المستوطن إليشا يارد، الذي أشغل منصب مساعد برلماني في حزب “عوتمسا يهوديت”، والمستوطن يحيئيل إيندور.

واستشهد معطان مساء الجمعة الماضية، عندما اقتحم نحو 20 مستوطنًا، انطلاقا من مستوطنة “مجرون”، المقامة على أراضي قرية برقة، شرقي مدينة رام الله، منطقة الحدب الواقعة داخل أراضي قرية برقا، بالتزامن مع وجود مجموعة من الشبان الذين يرعون أغنامهم في المنطقة، وشرعوا في تنفيذ اعتداءات على المواطنين.

ونقل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن شاهد عيان قوله: خلال الأحداث، تقدم أحد المستوطنين وهو معروف لدينا بلقب الراعي واسمه اليشع، واقترب مسافة 5 أمتار من قصي معطان الذي كان يقف قرب موقد طعام على النار، ولم يكن منخرطًا في الأحداث، وأطلق المستوطن النار مباشرة تجاهه وأصابه بعيار ناري في رقبته.

وأضاف: على الفور نقلنا قصي بسيارة مدنية إلى بلدة بيتين، ومن هناك نقل بسيارة إسعاف إلى مجمع فلسطين الطبي، وبمجرد وصوله أعلن الأطباء وفاته متأثرًا بإصابته الخطيرة.

وأشار إلى أن المستوطن مطلق النار، حضر في البداية بمفرده ومعه أبقار لرعيها وعندما اعترضه المواطنون توجه إلى المستوطنة وأحضر مجموعة مستوطنين معه وشرعوا في تنفيذ اعتداءاتهم وإطلاق النار العشوائي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...