عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

هنية يهاتف الصحفية لمى خاطر وزوجها مستنكرا الاعتداء عليهما

هنية يهاتف الصحفية لمى خاطر وزوجها مستنكرا الاعتداء عليهما

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الصحفية لمى خاطر وزوجها الأسير المحرر حازم الفاخوري بعد الاعتداء الذي تعرضا له في بيتهما أمس على يد عناصر محسوبة على أمن السلطة.

واستنكر رئيس الحركة هذا الاعتداء، معبرا عن تضامنه معهما وعائلتهما، مشيدا بالدور الوطني الذي تقوم بها الأخت لمى خاطر في سياق عملها الإعلامي والصحفي وبإسناد تام من زوجها المشهود بوطنيته وصموده.

اقرأ أيضًا: مخابرات السلطة تهاجم منزل الصحفية خاطر وتصيب زوجها وتحطم مركبته

وقال: إن هذا الاعتداء وما حصل أيضا مع طالبات الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل يمثل سلوكا مرفوضًا وخروجا على قيم شعبنا وتعديا على حرية الرأي والتعبير.

وحذر من تأثير هذه الانتهاكات على النسيج الاجتماعي، مشيرا إلى ضرورة محاسبة المتورطين في هذه الأحداث، والالتفات إلى تعزيز جبهتنا الداخلية في مواجهة الحكومة الفاشية للكيان الصهيوني.

وكان مسلحون من مخابرات السلطة بالخليل قد اقتحموا مساء الجمعة، منزل الأسير المحرر حازم الفاخوري وزوجته الكاتبة لمى خاطر بسبب موقفهم الرافض للاعتداء على طلبة جامعة الخليل أمس الخميس.

واعتدى عناصر جهاز المخابرات بقيادة ضابط المخابرات شكري الفاخوري أمام زوجنه وبناته بعدما كسروا باب البيت وحّطموا كل شيء يجدونه في طريقهم بالعصي.

ووصفت الكاتبة لمى خاطر الحادثة بالاعتداء الهمجي، مشيرةً إلى أن زوجها رفض طلب ضابط المخابرات بالتوقف عن إصدار بيانات ومواقف تدين الاعتداء على طالبات كتلة جامعة الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات