الجمعة 12/يوليو/2024

روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية قرب موسكو

روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية قرب موسكو

موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية -اليوم الجمعة- إحباط هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على موسكو، في حين أعلنت أوكرانيا -الخميس- أن قواتها استعادت قرية في مقاطعة دونيتسك (شرقي البلاد)، وسط معارك عنيفة مستمرة مع القوات الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن منظومة الدفاع الجوي أحبطت ما وصفته “هجوما إرهابيا” بطائرة مسيرة على مقاطعة موسكو، مؤكدة عدم وجود أضرار أو إصابات.

وفي وقت سابق، أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أن قوات الدفاع الروسية اعترضت طائرة مسيرة حاولت الهجوم على موسكو.

وفي بداية يوليو/تموز الحالي، أعلنت السلطات الروسية إسقاط 5 طائرات مسيرة أوكرانية في العاصمة الروسية، كما سبق أن أعلنت روسيا إحباط هجوم أوكراني بطائرة مسيرة فوق مبنى الكرملين.

من جانب آخر، قالت آنا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني: إن قوات بلادها سيطرت على قرية ستارومايورسك وتنفذ عمليات تمشيط داخلها.

ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لقطات للسيطرة على القرية على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت المشاهد جنودا أوكرانيين يرفعون علم بلادهم في القرية.

ومنذ بدء هجومها المضاد في الرابع من يونيو/حزيران الماضي، استعادت القوات الأوكرانية قرى وبلدات في دونيتسك (شرق) وكذلك في مقاطعة زاباروجيا (جنوب شرق)، لكن التقدم كان بطيئا بسبب حقول الألغام والتحصينات القوية التي أقامها الروس في الأشهر القليلة الماضية.

وأقر الرئيس الأوكراني مؤخرا بأن الهجوم المضاد يسير بوتيرة أبطأ مما هو متوقع، لكنه تحدث مساء الأربعاء الماضي عن نتائج جيدة جدا تتحقق في جبهات القتال، من دون تقديم تفاصيل عن ذلك.

من جهته، وصف الرئيس الروسي الهجوم الأوكراني المضاد بالفاشل، لكنه أقر بازدياد وتيرة المعارك مع القوات الأوكرانية، خاصة على محور زاباروجيا.

وقال بوتين -في تصريحات للصحفيين-: إن تلك القوات تكبّدت خسائر كبيرة خلال هجومها الأخير، مضيفا أن أوكرانيا لم تحقق أي نجاح في أي مكان على الجبهة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات