الثلاثاء 30/أبريل/2024

إصابات بصد هجوم للمستوطنين بنابلس وحرق كنيسة في حيفا

إصابات بصد هجوم للمستوطنين بنابلس وحرق كنيسة في حيفا

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب عدد من المواطنين خلال التصدي لهجوم نفذه مستوطنون الخميس في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة المحتلة.

وقال رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية حافظ صالح في تصريح صحفي إن عشرات المستوطنين من مستوطنة يتسهار بحماية قوات الاحتلال هاجموا عددا من المنازل في المنطقة الجنوبية، وحطموا نوافذها.

كما أضرموا النار بمركبة متوقفة، وامتدت النيران إلى شبكة الكهرباء ما أدى لاحتراق بعض خطوط الكهرباء والهاتف قبل أن يتم السيطرة عليها.

وتصدى الأهالي لقوات الاحتلال والمستوطنين، ودارت مواجهات أسفرت عن وقوع عدة إصابات.

وقدمت طواقم الإسعاف العلاج لنحو ١٥ حالة اختناق بالغاز، بالإضافة إلى نقل إصابة لشاب تعرض لكسر في اليد إلى مركز ابن سينا ببلدة حوارة.

من جهة أخرى، اقتحم مستوطنون الليلة الماضية مرة أخرى دير مار إلياس في مدينة حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل، والذي يشهد خلال الفترة الأخيرة اعتداءات متكررة ومتتالية منهم.

ويأتي الاعتداء بعد أيام فقط من محاولة عدد من المستوطنين اقتحام الكنيسة والدير وأداء صلوات داخلها، وهو ما تشهده الكنيسة منذ أشهر.

وتشهد منطقة الدير والكنيسة محاولات استفزاز من جانب مجموعة من المتطرفين، كما تواجد عدد من الشبان والمراقبين لحراسة الدير.

والأحد الماضي، اعتدى مستوطنون على الكنيسة، فيما تصدى عشرات الشبان لهم، وسط تحذيرات من مسئولين مسيحيين من تطور الأمور إلى أحداث عنف قد تودي لوقوع قتلى، بسبب تغول المستوطنين وصمت حكومة الاحتلال على اعتداءاتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...