الثلاثاء 30/أبريل/2024

1787 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى بقيادة المتطرف ابن غفير

1787 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى بقيادة المتطرف ابن غفير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بقيادة الوزير الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير، بحماية معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، إحياء لذكرى “خراب الهيكل”.

وقالت مصادر إعلامية مقدسية، إن 1787 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية.

وتواجدت قوات الاحتلال بكثافة داخل باحات المسجد الأقصى وقيدت حركة المصلين فيه، ومنعت أعداداً من الشبان والمصلين الفلسطينيين من الدخول إلى خلال عملية الاقتحام.

ومنذ ساعات الفجر توافد آلاف المستوطنين إلى ساحة البراق، ونفذوا جولات استفزازية بأزقة القدس القديمة، فيما يحتشد المئات منهم قبالة باب المغاربة من أجل اقتحام “الأقصى”.

ويأتي هذا الاقتحام تلبية لدعوة جماعات الهيكل المتطرفة التي عملت منذ أسابيع على حشد المستوطنين لتنفيذ اقتحامات جماعية كبيرة لساحات المسجد، إحياءً لذكرى “خراب الهيكل” الذي يُصادف اليوم.

وسبق اقتحام “بن غفير” أداؤه، بعد منتصف ليل الأربعاء، صلوات تلمودية عند أحد أبواب الأقصى بعد أن قاد مسيرة الأعلام الاستفزازية بذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” المزعوم، حيث جابت المسيرة داخل البلدة القديمة وصولاً إلى باب القطانين، أحد أبواب المسجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...