الأحد 05/مايو/2024

مستوطنون يشرعون ببناء بؤرة جديدة شرق القدس المحتلة

مستوطنون يشرعون ببناء بؤرة جديدة شرق القدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
شرع مستوطنون، اليوم الخميس، ببناء بؤرة استيطانية جديدة في منطقة السواحرة، شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن الأرض المقام عليها المستوطنة لعائلة أبو حسين، وتعد المدخل الرئيسي لبرية السواحرة التي تبلغ مساحتها 70 ألف دونم.

من جانبه، قال محمد أبو حسين، أحد مالكي الأرض المستهدفة، إنهم فوجئوا بإقامة المستوطنين بركسا، ووضعوا ألعاب أطفال في منطقة تسمى “سطح الغزالة” تقدر مساحتها بنحو 250 دونما، وهي قريبة من مستوطنة “كيدار” المقامة على أراضي بلدة أبو ديس، شرق القدس.

وأشار إلى أن عشرات المستوطنين المسلحين حضروا إلى المنطقة لإقامة البؤرة الجديدة، بهدف ربط مستوطنتي “كيدار” و”بوعز” المقامتين على أراضي أبو ديس والسواحرة.

وفي 11 يوليو/تموز الجاري كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، عن مخطط قدمته شركة عقارات يديرها ناشط متطرف، يشمل 450 وحدة سكنية استيطانية ستنتشر على 12 دونماً.

وبلغ عدد المستوطنين في الضفة الغربية، بما فيها شرق القدس المحتلة، نحو 726 ألفا و427 مستوطنا، موزعين على 176 مستوطنة، و186 بؤرة استيطانية، وفق التقرير السنوي لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...