الإثنين 13/مايو/2024

البردويل: قرار الكونغرس الأمريكي شهادة براءة لتطرف حكومة الاحتلال

البردويل: قرار الكونغرس الأمريكي شهادة براءة لتطرف حكومة الاحتلال

استنكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، قرار الكونغرس الأمريكي بنزع صفة العنصرية عن الاحتلال، معتبراً إياه بمثابة شهادة براءة لتطرف الحكومة وتشجيعاً لها على مواصلة جرائمها.

وقال البردويل خلال لقاء تلفزيوني إن قرار الكونغرس بنزع صفة العنصرية عن “إسرائيل” يمثل انحيازاً فضاحاً ومشاركة في الإرهاب.

وأضاف:” الكونغرس يقدم شهادة براءة لحكومة الاحتلال المتطرفة التي تؤكد قولاً وفعلاً على عنصريتها وإرهابها من خلال سلوكها وتصريحات الوزراء المتطرفين فيها المنادية بحرق الفلسطينيين وقتلهم”.

واعتبر البردويل أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تنظر بعين عادلة للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في جرائمها ولن يوقفها سوى المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أن التطبيع العربي يشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم ويمنحه الشرعية لقتل الفلسطينيين وارتكاب المجازر بحقهم.

والليلة قبل الماضية، صوت مجلس النواب الأمريكي، بأغلبية ساحقة على قرار رمزي يعيد التأكيد على دعم الولايات المتحدة الكامل لـ”إسرائيل”، والذي كان قدمه المشرعون الجمهوريون في عملية توبيخ ضمنية للديمقراطية البارزة، براميلا جايابال (من ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة)، التي وصفت إسرائيل بأنها “دولة عنصرية”.

وينص القرار على وجه التحديد على أن “إسرائيل ليست دولة عنصرية أو فصل عنصري”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....