الجمعة 26/أبريل/2024

أردوغان يجول في الخليج

أردوغان يجول في الخليج

الرياض – المركز الفلسطيني للإعلام
يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، زيارة رسمية إلى كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر.

وتهيمن على الزيارة التي تستمر 4 أيام الملفات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أمس الأحد، أنه سيجري خلال الزيارة استعراض كل أبعاد العلاقات الثنائية بين تركيا وكل من السعودية وقطر والإمارات.

كما سيناقش الرئيس أردوغان التعاون القائم مع الدول الخليجية الثلاث في مختلف القطاعات، ولا سيَّما المشاريع الاقتصادية والاستثمارية.

وقال جودت يلماز نائب الرئيس التركي، في تصريح تلفزيوني أمس الأحد: إن بلاده ستحقق مكاسب استثمارية مهمَّة خلال الزيارة المرتقبة لدول خليجية.

وأضاف يلماز أن ثمة فرص تعاون بين تركيا ودول الخليج في العديد من المجالات، بدءًا من الطاقة والصناعات الدفاعية، وصولًا إلى السياحة ومشاريع البنى التحتية.

وتابع نائب أردوغان: سنجني ثمارها (زيارة الرئيس التركي) خلال الفترة المقبلة، يمكنني القول بأريحية إنه سيكون هناك المزيد من تدفق رأس المال إلى تركيا، قسم منها سيتحقق فوريًّا، وقسم آخر سيكون خلال مدَّة معينة، لكن يمكنني القول إن تدفق رأس المال سيكون كبيرًا.

وشدَّد يلماز على أن المحادثات بين تركيا ودول الخليج لا تدور حول الأموال الساخنة، وإنما تستهدف تأمين رؤوس أموال أو تأمين تمويل طويل الأجل.

وأضاف المسؤول التركي أن التعاون سيعود بالنفع على كلا الجانبين، خاصة في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة.

وكان الرئيس التركي قد نظم جولة خليجية في يوليو 2017، شملت حينها كلًا من السعودية والكويت وقطر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....