الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يفرج عن القيادي في حماس الشيخ حسن يوسف .. ماذا قال؟

الاحتلال يفرج عن القيادي في حماس الشيخ حسن يوسف .. ماذا قال؟

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الأحد، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف (65 عامًا)، بعد اعتقاله 20 شهرًا بشكل متواصل.

وقالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين: إن سلطات الاحتلال أفرجت عن القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف من بلدة بيتونيا برام الله، بعد اعتقال دام 20 شهرًا.

وفي أولى تصريحاته عقب الإفراج عنه، عبر الشيخ حسن يوسف عن فخره بالتضحيات والثمن الذي يدفعه في سبيل القدس والمسجد الأقصى المبارك ونصرة الشهداء.

وقال القيادي يوسف: “لقد أمضيت حوالي 20 شهرا في سجون الاحتلال بتهمة المشاركة في عزاء الشهيد المقدسي فادي أبو شخيدم ودخولي لمنطقة القدس المحتلة”.

وأكد على مضيه على ذات الطريق والسبيل حتى تتحقق آمال الشعب الفلسطيني بالانعتاق من الاحتلال.

وأضاف: “لست آسفا على أي ثانية قضيتها في السجن وأفتخر بذلك، إذا كان الثمن الذي دفعته أن أكون إلى أقرب موقع من القدس والمسجد الأقصى المبارك، أو أنني ذهبت لأقدم واجب العزاء في شهيد قدم دماءه على عتبات الأقصى نيابة عن المسلمين”.

والشيخ حسن قيادي بارز في حركة “حماس” بالضفة الغربية، وأفرج عنه من سجن عوفر العسكري، وسط الضفة المحتلة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال يوسف، فجر الـ 13 من كانون أول/ ديسمبر 2021، عقب دهم منزله في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله.

وأمضى القيادي حسن يوسف 24 عامًا في سجون الاحتلال (مع الاعتقال الأخير)، معظمها في الاعتقال الإداري، خلال أكثر من 20 اعتقالًا تعرض لها، وهو أحد مبعدي “مرج الزهور”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات