الثلاثاء 05/مارس/2024

الاحتلال يقتحم منزل عائلة الشهيد أحمد غيظان غرب رام الله

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

عاودت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، اقتحام منزل منفذ عملية كدوميم القسامي البطل أحمد ياسين غيظان بقرية قبيا غرب رام الله، بعد أن اعتقلت والده، وشقيقته وشقيقه.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بقوة عسكرية كبيرة وداهمت منزل والد الشهيد وشرعت بتفتيشه بدقة مع التحقيق مع ساكنيه.

ومساء أمس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة سناري هلال غيظان (25 عاماً)، شقيقة الشهيد أحمد ياسين بعد اقتحامها المنزل، بعد أن اعتقلت في وقت سابق الشيخ هلال غيظان، والد الشهيد، وشقيقه الأكبر محمد، وأفرجت عن الأخير بعد إخضاعه للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال لعدة ساعات.

اقرأ أيضًا: كتائب القسام تتبنى عملية كدوميم وتزف شهيدها أحمد ياسين غيظان

منزل عائلة الشهيد

وقالت خضرة غيظان، والدة الشهيد: إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة عصراً ودمرت محتوياته وعاثت فيه خراباً، وحققت مع أفراد الأسرة، قبل أن يجري اعتقال ابنتها سناري، وهي أم لطفلين (3 و4 سنوات) وتحمل درجة البكالوريوس في علم النفس، والتي حضرت إلى البيت من منزل زوجها بمجرد ورود خبر عن ارتقاء شقيقها شهيداً برصاص الاحتلال.

ودارت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الأطراف خلال اقتحام قوات الاحتلال للقرية.

كما استهدفت قوات الاحتلال سيارة المصور الصحفي كريم خمايسة بالرصاص الحي، ما أدى لتحطم زجاجها الخلفي.

واستشهد البطل غيظان بعد تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مستوطنة كدوميم، أسفرت عن مقتل جندي صهيوني وإصابة حارس أمن للمستوطنة.

اعتداءات المستوطنين

إلى ذلك، نفذ مستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال، الليلة الماضية، اعتداءات على المواطنين في منطقة مفرق قرية عين البيضا في الأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين اقتحموا مفرق القرية، قبيل منتصف الليلة، وسط تواجد وحماية جنود الاحتلال في المنطقة.

وأضافت المصادر أن المستوطنين نفذوا اعتداءات على المواطنين في المنطقة، ورشقوا المركبات المارة بالحجارة، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.

وفي السياق، اعتدى مستوطنون الليلة، على مركبات المواطنين المارة عبر سهل رامين شرق طولكرم، ورشقوها بالحجارة.

وقالت مصادر محلية: إن مجموعة من المستوطنين تجمهرت في أراضي سهل رامين، ورشقت مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في عدد منها.

كما أعاق المستوطنون حركة مرور المركبات عبر حاجز شوفة العسكري جنوب شرق طولكرم، بعد أن تجمهروا في المكان.

وتصدى مواطنون لمحاولة مستوطنين مساء اليوم الخميس، اقتحام بلدة دير استيا غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية: إن عشرات المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجمعوا على مدخل البلدة الغربي، وحاولوا الاعتداء على منازل المواطنين الذين تصدوا لهم.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على مدخل قرية حارس غرب مدينة سلفيت، وأغلقوا مداخلها وأطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...