عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

ثريدز مارك .. منافس تويتر ماسك الجديد!

ثريدز مارك .. منافس تويتر ماسك الجديد!

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

أطلق مارك زوكربيرغ مالك شركة “ميتا” خدمة “ثريدز” المصاحبة لإنستغرام، والذي تحدى فيها منصة تويتر التي يملكها الملياردير آيلون ماسك، بعد أشهر من الانتقادات المتبادلة بينهما.

وخطوة زوكربيرغ هذه من شأنها أن تزيد في المنافسة المحتدمة بين المليارديرين الرائدين في مجال التكنولوجيا.

“فلنفعل ذلك. مرحبا بكم في ثريدز”، كان أول منشور كتبه مالك ميتا في تطبيقه الجديد، وأرفق العبارة برمز النار.

وقال زوكربيرغ إن التطبيق سجل 5 ملايين مشترك بأول 4 ساعات، ويشبه التطبيق إلى حد بعيد تويتر، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، ولكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة.

وطول المنشور يمكن أن يصل إلى 500 حرف، مع إمكانية إضافة الروابط والصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق، وفق توضيح نشرته شركة “ميتا” في منشور لها.

وأوضح منشور ميتا أن التطبيق متاح في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات آب ستور الخاص بآبل ومتجر غوغل بلاي.

وبينما تم إطلاق ثريدز كتطبيق مستقل، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إليه بواسطة بيانات دخولهم إلى إنستغرام ومتابعة الحسابات نفسها، مما يجعله إضافة سهلة لأكثر من ملياري مستخدم نشط شهريا لإنستغرام.

ويأتي إطلاق ثريدز تتويجًا لتبادل انقادات لاذعة بين زوكربيرغ وماسك، والذين هددا بخوض نزال واقعي في قفص لفنون القتال المختلفة في لاس فيغاس.

تحديات تويتر

وكان ماسك قد اشترى تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لكن قيمة المنصة تراجعت منذ ذلك الحين، إذ واجهت نزوحا جماعيا للمعلنين وسط تخفيضات كبيرة في عدد العاملين وخلافات حول الاعتدال في المحتوى، وكانت أحدث خطوات المنصة هي الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها يوميا.

وتناول زوكربيرغ في منشوراته اللاحقة على “ثريدز” تلك التحديات، فقد كتب “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص. لقد حظي تويتر بفرصة للقيام بذلك ولكنه لم ينجح. آمل أن ننجح نحن”.

وحصلت علامات تجارية مثل “بيلبورد” و”إتش بي أو” و”نتفليكس” على حسابات في غضون دقائق من تدشين التطبيق، وكذلك فعل مشاهير مثل شاكيرا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...