الأحد 05/مايو/2024

291 فلسطينيًا اعتقلهم الاحتلال من جنين ومخيمها منذ مطلع العام

291 فلسطينيًا اعتقلهم الاحتلال من جنين ومخيمها منذ مطلع العام

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ قوات الاحتلال الصهيونيّ، اعتقلت 291 مواطنًا من جنين ومخيمها منذ بداية العام الجاري 2023.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن الاعتقالات زادت في شهري يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط، حيث بلغت حصيلة الاعتقالات في يناير 62 ، وكذلك في فبراير.

وأكّد نادي الأسير، أنّ عمليات الاعتقال في جنين، تضاعفت عن السنوات الماضية، وذلك مع تصاعد عمليات المقاومة، والمواجهة ضد الاحتلال، خاصة بعد عملية نفق الحرية في شهر أيلول عام 2021.

ولفت، إلى أن إجمالي الأسرى والمعتقلين في محافظة جنين بلغ حوالي 600، بينهم أسيرتان هما، عطاف جرادات، وياسمين شعبان، ومن بين الأسرى 76 أسيرًا من المحافظة، يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد مدى الحياة.

وبين أن أقدم الأسرى في سجون الاحتلال من محافظة جنين، هو الأسير رائد السعدي المعتقل منذ عام 1989.

وذكر نادي الأسير أن ثلاثة شهداء أسرى من جنين، يحتجز الاحتلال جثامينهم وهم، كمال أبو وعر، داود الزبيدي، وخضر عدنان الذي ارتقى في أيار من العام الجاري.

وأوضح، أن جزءًا كبيرًا من المعتقلين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، ومنهم جرحى ومرضى بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...