الثلاثاء 30/أبريل/2024

لليوم الـ11.. ثلاثة معتقلين إداريين يواصلون إضرابهم عن الطعام

لليوم الـ11.. ثلاثة معتقلين إداريين يواصلون إضرابهم عن الطعام

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

يواصل ثلاثة معتقلين إداريين من الخليل، إضرابهم المفتوح عن الطعام، في زنازين سجن “عوفر” منذ 11 يوما؛ رفضا لاعتقالهم الإداري.

والأسرى المضربون هم: أنس إبراهيم شديد (26 عاما)، والمحامي محمود عبد الحليم تلاحمة (32 عاما)، وعبد الله محمد عبيدو (36 عاما).

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير شديد، اعتقل ثلاث مرات سابقا بواقع ثلاث سنوات، وجميعها اعتقالات إدارية، خاض خلالها إضرابين عن الطعام، الأول عام 2016، واستمر 90 يوما، والثاني 25 يوما، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداري 6 أشهر، خلال هذه المدة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداري، إلا أن محكمة الاحتلال رفضت الاستئناف.

أما عن حال الأسير تلاحمة، فأوضحت الهيئة، أنه محامٍ وأسير سابق أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، وخضع لأكثر من مرة للتحقيق، علما أنه متزوج وأب لطفلين، وهو معتقل منذ 22 مارس/آذار 2023، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ 6 أشهر، وخلال هذه المدة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداريّ، إلا أنّ المحكمة رفضت الاستئناف.

وأشارت إلى أن المعتقل عبيدو هو أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال 5 سنوات ونصف، جلها رهن الاعتقال الإداريّ، وأعاد الاحتلال اعتقاله في شهر أيار 2023، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري أربعة أشهر.

ويأتي إضراب الأسرى الثلاثة مع استمرار تصاعد جريمة الاعتقال الإداري منذ العام المنصرم، وخلال العام الجاري، فقد وصل عدد المعتقلين الإداريين وفق آخر المعطيات، 1083 معتقلًا بينهم 17 طفلا، وثلاث أسيرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...