الخميس 09/مايو/2024

كتلة بيرزيت تدعو لأداء الجمعة في الجامعة رفضًا للاعتقال السياسي

كتلة بيرزيت تدعو لأداء الجمعة في الجامعة رفضًا للاعتقال السياسي

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت لأداء صلاة الجمعة اليوم في حرم الجامعة تضامنا مع الطلبة المعتصمين المضربين عن الطعام رفضا الاعتقال السياسي الذي يتعرض له أبناء الكتلة على يد أجهزة أمن السلطة.

وأمس الخميس، شرع 10 من أبناء جامعة بيرزيت ونخبة الحركة الطلابية في إضراب عن الطعام، حتى الإفراج عن رئيس مجلسهم عبد المجيد حسن، وعضو مؤتمر مجلس الطلبة يحيى فرح، والطالب فوزي أبو كويك.

وطالبت الأطر الطلابية في بيرزيت إدارة الجامعة والهيئات الحقوقية والمجتمعية بتشكيل ضغط على أجهزة السلطة لوقف عمليات الاعتقال بحق طلبة الجامعة.

كما أكدت الكتلة الإسلامية أن اعتداء أجهزة السلطة واعتقالها لرئيس مجلس الطلبة هو اعتداء على الحركة الطلابية، مشيرة إلى أن لديها برنامج تصعيدي للإفراج عن الطلبة المعتقلين.

وقال منسق الكتلة الإسلامية في الجامعة أسامة أبو عيد: إن اعتداء واعتقال أجهزة أمن السلطة رئيس طلبة جامعة بيرزيت عبد المجيد حسن هو اعتداء على جميع الحركة الطلابية.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، أعلنت عن أولى خطواتها التصعيدية، ببدء عدد من كوادرها إضرابا مفتوحا عن الطعام يوم أمس الخميس.

وذكرت أن أبرز المشاركين في الإضراب هم رئيس المجلس السابق يحيى القاروط، ومنسق الكتلة الإسلامية أسامة أبو عيد، وسكرتير اللجنة الرياضية أحمد عويضات، وعضو مؤتمر مجلس الطلبة معتصم زلوم، والأخ أحمد صالح.

وقالت الكتلة الإسلامية: “نعدكم بأن أبناء الوفاء الذين عرفتهم زنازين تحقيق الاحتلال والأجهزة الأمنية، سيبقون الأوفياء لزملائهم رافضين كل أشكال الظلم والتعذيب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...