الخميس 02/مايو/2024

وزراء صهاينة يطالبون نتنياهو بسن التشريعات القضائية فوراً

وزراء صهاينة يطالبون نتنياهو بسن التشريعات القضائية فوراً

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
طالب وزراء في الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، بالشروع الفوري بسن تشريعات من أجل المضي نحو التغييرات في جهاز القضاء بعد انسحاب المعارضة من المحادثات.

وطالب وزير العدل الصهيوني والوزيرين المتطرفين، سموترتيش وابن غفير، نتنياهو، باتخاذ قرار الشروع الفوري في إجراءات تشريعية بخصوص التغييرات القضائية، وذلك في أعقاب إعلان المعارضة وقف المفاوضات بشأنها.

ومن المقرر أن يكتمل اجتماع الكنيست في غضون شهر للتصويت السري مجددا لانتخاب ممثل عن الائتلاف الحكومي في لجنة تعيين القضاة.

وانتخب نواب الكنيست، أمس الثلاثاء، عضو الكنيست كارين الهرار، النائبة عن حزب “يش عتيد” لعضوية اللجنة المذكورة بصفتها ممثلة المعارضة فيها.

والمرشحة الوحيدة عن الائتلاف الحكومي، هي النائب الليكودية تالي غوتليف، والتي لم تتمكن من الفوز بثقة نواب الكنيست لتحتل عضوية اللجنة بصفتها ممثلة عن الائتلاف، وبالتالي سيتم انتخاب مندوب الائتلاف بعد شهر.

ورفضت النائب غوتليف، يوم أمس، سحب ترشحها لعضوية لجنة اختيار القضاة رغم قرار أحزاب الائتلاف إرجاء عملية التصويت.

وأعلن حزبي “يش عتيد” و”همحانيه همملاختي” عن قرارهما تجميد المحادثات الجارية في مقر إقامة هرتسوغ وبرعايته الرامية إلى التوصل لتوافق بخصوص التغييرات في الجهاز القضائي.

من جانبه، قال رئيسا الحزبين يائير لبيد و بيني غانتس، إنه لا جدوى في الاستمرار في المفاوضات طالما لم يتم استكمال تحديد هوية أعضاء لجنة تعيين القضاة.

بدوره اتهم نتنياهو، كلا من لبيد وغانتس بمحاولة إحباط المحادثات المذكورة بكل طريقة ممكنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...