السبت 27/أبريل/2024

إصابة فتاة باقتحام الاحتلال جنين وسط اشتباكاتٍ مسلحة

إصابة فتاة باقتحام الاحتلال جنين وسط اشتباكاتٍ مسلحة

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيبت فتاة فلسطينية -مساء الأربعاء- خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد قضاء جنين، وسط اشتباكات مسلحة قوية مع المقاومين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التي تحاصر بلدة يعبد لليوم الثاني، اقتحمت البلدة واحتجزت مركبات المواطنين في منطقة النبعة واستجوبتهم، كما عززت من تمركزها العسكري في المنطقة ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

ووفق المصادر؛ أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط ما أدى لإصابة فتاة بشظايا الرصاص وهي داخل منزل ذويها، كما أطلقت قنابل الصوت داخل المنازل وفي محيط المدارس وتسببت بتضرر عدد منها.

وأضافت أن الاحتلال نشر قناصته على أسطح المنازل والمحلات التجارية في أحياء البلدة، ولا تزال الحواجز العسكرية داخل البلدة وعلى مداخلها قائمة، وتمنع المواطنين الدخول أو الخروج من وإلى البلدة.

واندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في أكثر من محور، في حين استهدف مقاومون القوات المتوغلة بصليات كثيفة من الرصاص، إلى جانب تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار.

واحتجز جنود الاحتلال مركبة إسعاف على مدخل بلدة يعبد، وتسببوا بأضرار في منازل المواطنين، وحالات اختناق طفيفة بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأصيب أمس 5 إسرائيليين في عملية إطلاق نار بطولية، قرب معبر الريحان بجنين، وذلك بعد استهداف مركبة للاحتلال، فيما انسحب المنفذون من المكان بسلام.

وشنت قوات الاحتلال في أعقاب العملية البطولية عمليات مداهمة وتمشيط واسعة، بحثاً عن المنفذين.

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن عملية إطلاق النار البطولية في جنين رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال، ومساعيه الفاشلة في تصفية المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات