الثلاثاء 30/أبريل/2024

الأسرى يغلقون الأقسام جزئيًّا احتجاجًا على رفض الاستجابة لمطالب المرضى

الأسرى يغلقون الأقسام جزئيًّا احتجاجًا على رفض الاستجابة لمطالب المرضى

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أغلق الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الأقسام بشكل جزئي، احتجاجاً على رفض إدارة عيادة سجن الرملة، الاستجابة لمطالب الأسرى المرضى، وخاصّة حرمان الأسير القائد وليد دقة من التواصل مع عائلته لحجج واهية، واستمرارها كذلك بالتّنكيل بالأسرى من خلال منع أصناف عديدة من الطعام.

وذكر نادي الأسير في بيان له، أنّ خطوة الإغلاق تعني، توقف كافة مظاهر الحياة الاعتقالية اليومية المتعلقة بأنظمة السّجن، والتي تحتكم إلى واقع الحياة الاعتقالية، حيث تُشكل هذه الخطوة إحدى خطوات العصيان ضد منظومة السّجن، والتي ارتكز عليها الأسرى في خطواتهم لمواجهة إجراءات إدارة السّجون.

ويقبع في ما تسمى بعيادة سجن الرملة 15 أسيرا وأسيرة من الأسرى المرضى، بينهم أسيرتان إحداهما جريحة، وهي الأسيرة فاطمة شاهين، والأسير القائد وليد دقة المعتقل منذ 38 عامًا، والأسير عاصف الرفاعي وإلى جانبهم مجموعة من الأسرى القابعين بشكل منذ أكثر من عشرين عامًا، منهم منصور موقدة، ومعتصم رداد، وناهض الأقرع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة...

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...