الأربعاء 17/يوليو/2024

اقتحامات واشتباكات وإصابات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

اقتحامات واشتباكات وإصابات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، تخللها اشتباكات مسلحة ومواجهات واعتقالات.

ففي نابلس، تصدى مقاومون فجر اليوم الاثنين، بالرصاص والعبوات المتفجرة، لاقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة القديمة في المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن مقاومين أطلقوا النار، وفجروا عبوات محلية الصنع في قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة القديمة، وانتشرت في حوش العطعوط ومفرق الفاطمية وشارع عمان شرق المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد وديع الحوح في حوش العطعوط وسط البلدة القديمة بنابلس، بعد 8 أشهر على اغتياله، وحطمت مقتنيات مقهى “الوديع” في الحارة الغربية من البلدة.

تزامن ذلك مع اقتحام قوات الاحتلال قرية دير شرف شمال غرب نابلس، وبلدتي قريوت وبيتا جنوب المدينة حيث اعتقلت الشابين عبد المجيد عيسى حمايل وقتيبة حمايل.

وفي طوباس، أطلق مقاومون النار صوب قوة صهيونية متمركزة على حاجز تياسير العسكري شرق المدينة، فيما استنفر الاحتلال قواته في المنطقة وأطلق طائرات مسيرة لرصد المنطقة.

وفي جنين أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة الزبابدة المدينة، بينما أطلق مقاومون بالرصاص صوب طيران الاستطلاع التابع للاحتلال أثناء تحليقها المستمر في أجواء بلدة عنزا جنوب جنين.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي علار وعتيل شمال المدينة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب المدينة، ومخيم الجلزون وسطها، واعتقلت قوة خاصة الشاب محمد بهاء عياش من منزله في المخيم.

وفي القدس العاصمة، اندلعت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال في حي راس العامود ببلدة سلوان، أطلق خلالها الشباب الثائر المفرقعات النارية صوب الجنود.

واعتدى مستوطنون، في وقت سابق، على شاب فلسطيني خلال قيادته دراجة نارية في حي راس العامود، واستنفر الاحتلال قواته لحماية المستوطنين، بينما منعت المواطنين من مساعدة الشاب الذي تعرض للاعتداء.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم القيادي في حماس الأسير المحرر الشيخ رزق الرجوب (63 عاماً) بعد اقتحام بمدينة دورا جنوب المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة دورا، وداهمت منزل الرجوب في حي كريسة قبل اعتقاله.

وجاء اعتقال القيادي الرجوب بعد 8 أشهر من الإفراج عنه من سجون الاحتلال حيث أمضى 19 شهراً في الاعتقال الإداري، علماً بأنه أمضى نحو 28 عاماً في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات