الأحد 05/مايو/2024

7 اتهامات جديدة تواجه ترمب

7 اتهامات جديدة تواجه ترمب

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت هيئة محلفين أميركية كبرى، سبعة اتهامات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، تركز على التآمر وحيازة وثائق سرية وعرقلة العدالة.

ووفقا لما كشفته مصادر، لشبكة سي إن إن، الخميس، فقد وجهت لائحة اتهام إلى ترمب في التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص جاك سميث بشأن تعامل ترامب مع الوثائق السرية.

وهذه المرة الثانية التي توجه تهم جنائية لدونالد ترامب هذا العام، ففي أبريل/ نيسان الماضي، وجه المدعي العام لمقاطعة مانهاتن إلى ترامب 34 تهمة بتزوير سجلات تجارية.

ووفق سي إن إن؛ فإن لائحة الاتهام الثانية تمثل مرحلة قانونية جديدة وأكثر خطورة بالنسبة لترمب، الذي يترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024 بينما يواجه تهما جنائية وتحقيقين إضافيين لا يزالان قيد التنفيذ بشأن سلوكه.

وتوجه الرئيس السابق إلى منصته الخاصة بالتواصل الاجتماعي “تروث سوشال” للرد على لائحة الاتهام الفيدرالية المرفوعة ضده والناجمة عن تحقيق المحامي الخاص في الوثائق السرية.

وقال ترمب -في مقطع على منصة “تروث سوشيال”- أنه استدعي للمثول أمام المحكمة الفدرالية في مدينة ميامي الثلاثاء المقبل.

وذكر أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت محاميه بتوجيه قائمة اتهام ضده، على خلفية قضية احتفاظه بوثائق سرية في إقامته بمارالاغو بولاية فلوريدا.

وزعم أنه بريء وسيثبت ذلك من جديد، مدعيا أنه تجري ملاحقة رئيس ذي شعبية كبيرة حصل على أعلى عدد من الأصوات أكثر من أي رئيس أميركي آخر.

وقال إن الولايات المتحدة في طريقها للجحيم مضيفا أن إدارة بايدن تستخدم وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي سلاحا وأنه لا يمكن السماح بذلك.

ويواجه ترمب بالفعل قضية جنائية في نيويورك من المقرر أن ينظر فيها القضاء في مارس/آذار المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...