الثلاثاء 19/مارس/2024

الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجدين الأقصى والإبراهيمي

الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجدين الأقصى والإبراهيمي

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
أدى آلاف المصلين اليوم الجمعة، صلاة الفجر في رحاب المسجد الأقصى المبارك، والمسجد الإبراهيمي في الخليل.

ففي القدس المحتلة، أمّ آلاف المصلين من مدينة القدس ومدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 المسجد منذ ساعات مبكرة من فجر اليوم.

وشهدت باحات الأقصى اعتكاف المئات من المصلين في المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، وسط ابتهالات دينية ودروس وقراءة القرآن وتناول وجبات الإفطار بشكل جماعي، والذي يتواصل حتى أداء صلاة الجمعة في المسجد.

وفي الخليل، أدى مئات المصلين اليوم الجمعة، صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي، ضمن حشود الفجر العظيم التي أكدت أن الرباط في المسجد حماية له من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

وشهدت باحات المسجد عقب صلاة الفجر فعاليات مختلفة من ابتهالات دينية، وأجواء احتفالية وجلسات الذكر والتكبير والصلاة على الحبيب المصطفى، وتقديم الضيافة والمشروبات الساخنة للمصلين.

ويتواصل انطلاق حافلات من مدن الداخل الفلسطيني المحتل، تحمل المئات من الفلسطينيين، لأداء الصلوات والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك.

يأتي ذلك في إطار حملة “برباطك تحميه” والتي أطلقها نشطاء في الداخل المحتل، لتكثيف الرباط والاعتكاف بالأقصى، وإفشال مخططات المستوطنين وتدنيسهم المتواصل للمسجد المبارك.

وتأتي حملة الفجر العظيم لاستنهاض الهمم والمشاركة الواسعة في صلاة الفجر، وعادت في واقع شهد تغييرات ميدانية وسياسية، في سياق الصراع مع الاحتلال.

وانطلقت حملة الفجر العظيم لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات