الخميس 09/مايو/2024

اجتماع لأصحاب الأراضي المخطرة بالإخلاء في الطيبة

اجتماع لأصحاب الأراضي المخطرة بالإخلاء في الطيبة

الطيبة – المركز الفلسطيني للإعلام
عقد أصحاب الأراضي غربي الطيبة واللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي، مساء الاثنين، اجتماعا طارئا في خيمة الاعتصام في أعقاب أوامر إخلاء واستدعاءات للتحقيق تسلمها أصحاب أراض.

وجاء في الاجتماع الخطوات التي ستتخذها اللجنة الشعبية في أعقاب ما وصفته بأنه هجمة مسعورة على أراضي الطيبة، وخصوصا التي تقع غربي المدينة في المنطقة الزراعية، وفق موقع عرب 48.

وسلمت سلطات الاحتلال -صباح أمس- عشرات أوامر الإخلاء واستدعاءات للتحقيق لأصحاب أراض في مدينتي الطيبة وقلنسوة بزعم استعمال الأرض بصورة “غير قانونية”.

وتضاف هذه الإنذارات إلى مئات أخرى من التي سلمت لأصحاب الأراضي في الشهر الأخير.

وتخلل الاجتماع ما فعله مندوبو اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في لواء المركز، من تصوير المناطق التي استهدفوها في مدينتي الطيبة وقلنسوة، والتباحث في قانونية هذه الإنذارات.

وقال د. حسام عازم من اللجنة الشعبية في الطيبة، لـ”عرب 48″، إنه “من الواضح أن الهجمة لا يوجد لها أي خلفية تنظيمية أو تخطيطية، لذلك فإن ردنا عليهم لن يكون في الاجتماعات إنما في الشارع، إذ هناك استهداف واضح للأراضي في الطيبة”.

وأضاف أن “هذا الخطر الداهم سيطال كل أراضي الطيبة، ولن يقف الأمر عند المناطق الزراعية، إذ أن السلطات ومن يقف خلفها يتلقون الدعم من هذه الحكومة، لذلك ردنا سيكون أولا بوحدتنا ويجب أن نخرج بالآلاف إلى الشوارع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات