الجمعة 26/أبريل/2024

مطالبة حقوقية بالإفراج عن ناشط اعتقلته مخابرات السلطة لتعبيره عن رأيه

مطالبة حقوقية بالإفراج عن ناشط اعتقلته مخابرات السلطة لتعبيره عن رأيه

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

انتقدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، اليوم الثلاثاء، اعتقال مخابرات السلطة مواطنًا من الخليل، على خلفية نشر فيديوهات على التكتوك، يعبر فيها عن آرائه في الشأن العام.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها: إنها تتابع توقيف المواطن منصور نصار الطل من مدينة الظاهرية جنوب محافظة الخليل لدى الأجهزة الأمنية.

وذكرت أنها زارت في 9/5/2023 المواطن الطل في مكان توقيفه لدى مخابرات الخليل، مشيرة إلى احتجازه على خلفية نشر فيديوهات يعبر فيها عن آرائه في الشأن العام، ويوجه انتقادات لجهات رسمية بما فيها أجهزة أمنية.

ووفق البيان؛ عرض المواطن الطل على النيابة العامة في 9/5/2023 وقررت تمديد توقيفه 24 ساعة، وفي 10/5/2023 قررت النيابة حفظ الملف وإخلاء سبيله، إلا أن جهاز المخابرات العامة أبقى المواطن محتجزاً لديه خلافاً للقانون ولقرار النيابة، وسلمه بالأمس للشرطة في الخليل بدعوى وجود مشتكي من أفراد الأجهزة الأمنية على المواطن، وعلمت الهيئة أنه سيعرض غداً على النيابة بتهمة الذم.

ورأت الهيئة أن استمرار احتجاز المواطن الطل يشكل مخالفة للقانون واحتجازاً تعسفياً، مطالبةً النائب العام التدخل الفوري للإفراج عنه، داعيةً الأجهزة الأمنية إلى الالتزام بأحكام القانون خاصة قانون الإجراءات الجزائية في إجراءات التوقيف، والامتناع عن ملاحقة المواطنين على خلفية إبداء الرأي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات