الجمعة 10/مايو/2024

خطاب استجداء ولقاء مع محمد رمضان.. ماذا يفعل عباس بنيويورك؟!

خطاب استجداء ولقاء مع محمد رمضان.. ماذا يفعل عباس بنيويورك؟!

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

رئيس السلطة محمود عباس يلقي خطابًا أمام لجنة أممية في نيويورك بذكرى النكبة، يستجدي فيه الحماية، يثير سخطًا في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة لعقده لقاء مع الفنان المصري محمد رمضان.

وكرر عباس عبارة “احمونا.. احمونا”، في خطابه، وقال: “بنآكل قتل كل يوم وبننذبح كل يوم، يا ناس يا عالم احمونا، ليش ما بتحمونا!، لو كان عندك حيوان ما بتحميه؟”.

وكتب الكوميدي الفلسطيني علاء أبو دياب معقبا على خطاب عباس: “إحمونا منه! رح يجلطنا أقسم بالله!”.

وقال الحقوقي رامي عبده عبر تويتر: “رئيس يخاطب العالم في وقت يدفع شعبه الأرواح والدماء ثمناً لكرامته قائلاً: احمونا، احمونا، اعتبرونا حيوانات!”.

وأضاف عبده: “هل يليق مثل هذا الخطاب المتكرر بتاريخ الفصيل الذي يتزعمه فضلاً عن شعبه!”.

وغرد المحلل السياسي فايز أبو شمالة: “في ذكرى النكبة محمود عباس يخاطب مندوبي الأمم المتحدة قائلاً: احمونا، احمونا، احمونا، ويضيف: اعتبرونا حيوانات، احمونا احمونا، ثم يختتم كلمته قائلاً: باين عليكم أنكم لا تحموا الحيوانات”.

وعقب أبو شمالة: “وأنا أقول: فعلاً الأمم المتحدة لا تحمي من ارتضى لنفسه أن يكون من الحيوانات! فالذئاب لا تحمي الأغنام”.

ونشر الناشط وائل أبو عمر عبر “تويتر”، فيديو لجزء من خطاب عباس، مرددًا كلماته في الخطاب.

كما نشر أحدهم صورة لعباس مع الفنان المصري محمد رمضان، وغرد: “قريباً: أغنية “احمونا”، محمود عباس & محمد رمضان”.

وعلق الناشط عبد الحميد عبد الله قائلاً: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. رئيس ما يسمى بالسلطة الفلسطينية… فاضي ورايق لما يقابل زي محمد رمضان.. لكن صحيح.. هذا مايليق به”.

أما الناشط الذي حمل اسم “Engineer-Basha” فقال:” الحرب قائمة بين المسلمين في #غزة_العزة واليهود، وهذا النكبة #محمود_عباس ايش جايب وجالس مع السفيه #محمد_رمضان”.

أما المذيع في قناة الجزيرة أيمن عزام فقال: “الفنان القدير محمد رمضان ،، حامل هموم القضية الفلسطينية و القيم العربية والإسلامية مع سيادة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات