الإثنين 29/أبريل/2024

الكتلة الإسلامية تواصل استعداداتها لخوض انتخابات مجلس الطلبة بجامعة النجاح

الكتلة الإسلامية تواصل استعداداتها لخوض انتخابات مجلس الطلبة بجامعة النجاح

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
تواصل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح استعداداتها لخوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، ضمن قائمة كتلة فلسطين المسلمة، وتحمل الرقم الانتخابي 4.

ونشرت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح نبذة عن مرشحها لمنصب رئيس مجلس اتحاد الطلبة، ومرشحتها لرئاسة مؤتمر مجلس الطلبة.

وترشح الكتلة الإسلامية لرئاسة مجلس اتحاد الطلبة مروان نعيم عيسى، وهو طالب في قسم الطب المخبري في سنته الدراسة الثالثة.

ووالد عيسى هو الأسير المحرر نعيم عزيز عيسى تعرض للاعتقال 14 مرة في سجون الاحتلال، ووالدته حنان النجار معلمة للغة العربية ورئيسة مجلس اتحاد الطلبة في كلية المرأة الطيرة عام 1991.

وعم الطالب عيسى هو الشهيد القائد القسامي محمد عزيز رشدي قائد جنوب الضفة في كتائب القسام، وجدته الشهيدة فاطمة عيسى التي استشهدت عام 2014 خلال اقتحام منزلها في مخيم العروب شمال الخليل.

وأكدت الكتلة أن رسالتها استكمال مسيرة طويلة من العمل الدؤوب، مجددة العهد على مواصلة السعي لأداء دورها الوطني والنقابي، والوصول لحياة جامعية آمنة وناجحة لكل الطلبة، وتشكيل مجلس طلبة قوي وفاعل.

ومرشحة الكتلة لرئاسة مؤتمر مجلس الطلبة، هي الطالبة في كلية الطب البشري بمرتبة الشرف روض جعفر ريحان، وهي حاصلة على المرتبة الثامنة على محافظة نابلس في الثانوية العامة بمعدل 99.1%.

والطالبة ريحان، سليلة عائلة مجاهدة مضحية، وعمها الاستشهادي القسامي عاصي ريحان عضو مؤتمر مجلس الطلبة عن الكتلة الإسلامية عام 2001 منفذ عملية “عمانوئيل”، وعمها الشهيد القسامي محمد ريحان.

وعرضت برنامجها النقابي، الذي يتمثل في الرقابة على عمل لجان سكرتاريا المجلس حيث غاب هذا الدور لسنوات طويلة، بالإضافة لتعزيز علاقة مجلس الطلبة ومؤتمره العام بالجمعيات والنوادي الطلابية.

وأكدت على تفعيل دور الطالبات أكاديميا ونقابيا، وإشراكهن في صناعة القرار بما يشكلنه نسبة 68% من طلبة الجامعة، عدا عن طرح دستور مجلس اتحاد الطلبة للنقاش والتعديل والإقرار.

وتنافس الكتلة الإسلامية الكتل الأخرى في انتخابات مجلس الطلبة بجامعة النجاح، والمقررة في السادس عشر من أيار/ مايو الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات